اكتشف خريطة العاصمة الادارية الجديدة وأجمل مدن المستقبل في مصر

اكتشف خريطة العاصمة الادارية الجديدة وأجمل مدن المستقبل في مصر

خريطة العاصمة الادارية الجديدة 

تهم الكثير من المستثمرين الباحثين عن أفضل الفرص الاستثمارية في هذه المدينة الذكية الواعدة، والتي مخطط لها أن تصبح من أكبر المدن العمرانية التي تنتمي لمدن الجيل الرابع على مستوى العالم، مدينة عالمية على أرض مصرية ستستوعب عدد كبير من السكان بين 18 – 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وسوف تغير مفاهيم الحياة في مصر  لأنها بنيت في الأساس لتقليل الزحام في العاصمة القاهرة ولخلق فرص جديدة للعمل حيث سيجد الشباب وظائف فى العاصمة الادارية الجديدة تناسب طموحاتهم، حيث أنه من المخطط لها أن تكون المدينة الإدارية والمالية الأولى في مصر وستضم مقرات حكومية ووزارت وبنوك وسفارات وشركات ومشروعات عامة وخاصة كثيرة.

  موقع العاصمة الادارية الجديدة

بالنظر إلى خريطة العاصمة الادارية الجديدة وبالاطلاع على صور العاصمة الادارية سنجد أنها تتمتع بموقع فريد للغاية بالقرب من الطرق والمحاور الهامة التي تربطها بالقاهرة وغيرها من الأماكن الحيوية، واهم ما يميز موقع العاصمة  الادارية الجديدة ما يلي: 

  • الحصول على مواصلات العاصمة الادارية أمر سهل، وذلك لأنها تبعد حوالي 45 كيلو متر فقط عن منطقة شرق القاهرة.
  • تقع العاصمة الادارية الجديدة بالتحديد عند منتصف الطريق الواصل لمدينة السويس عبر طريق القاهرة – العين السخنة.
  • الموقع مميز في شرق الطريق الدائري الإقليمي.
  • موقع العاصمة الادارية الجديدة مميز على مقربة من البحر الأحمر.
  • الموقع المميز يجعل لها أهمية كبيرة في ربط طرق الشحن، لأنها واقعة على طول الطريق الرابط بين البحر الأحمر ومحافظة القاهرة.

مساحة العاصمة الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

حتى يستوعب هذا المشروع العمراني الضخم جميع الخدمات وعدد السكان الكبير المقرر أن يتواجد على أرضها، فإن مساحة العاصمة الادارية كبيرة جداً وتصل إلى حوالي 170.000 فدان، ويقول عنه الخبراء أنه يعادي مساحة دولة سنغافورة.

  وتوضح خريطة العاصمة الادارية الجديدة أن تنفيذها يتم على عدة مراحل، المرحلة الأول مقامة على حوالي 40.000 فدان، وتم تصميم الشوارع بشكل مميز وباتساع يجعلها دائمًا بلا زحام أو تكدس، حيث يصل عرض الشوارع فيها إلى 120 متر. 

 وتضم خريطة العاصمة الادارية الجديدة  21 منطقة سكنية و25 منطقة مخصصة لأعمال إدارية ومالية وحكومية.

والاهتمام بالشكل الجمالي والخدمات الترفيهة في العاصمة الجديدة واضح عند تقسيم مساحة العاصمة الادارية الجديدة حيث ستضم أكبر حديقة مركزية ترفيهية في العالم تضاهي في جمالها حديقة نيويورك لكنها تفوقها بضعف المساحة. 

 كما تضم مؤسسات تعليمية يضل عددها إلى 20000 مؤسسة، كما يوجد خدمات علاجية وحوالي 663 مستشفى وعيادة، وعدد 1250 مسجد أهمها مسجد الفتاح العليم، وتوجد كنيسة ضخمة هي كاتدرائية السيد المسيح.

 هذا بالإضافة إلى مدينة ترفيهية كبيرة تفوق في مساحتها مدينة ديزني العالمية بأربعة أضعاف، كما يوجد 40 ألف غرفة فندقية، وقد تم تخصيص حوالي 90 كيلو متر لمزارع الطاقة الشمسية النظيفة.

والباحثين عن وظائف فى العاصمة الادارية سيجدون ما يرغبون فيه، حيث تضم المدينة الذكية عدد كبير من المرافق التي يمكنهم العمل بها، حيث يوجد مولات تجارية ومحلات فخمة، مطاعم وكافيهات، مسارح وسينمات، ومدارس ومؤسسات تعليمية ومدارس وجامعات وحضانات دولية، مؤسسات دينية، مستشفيات وعيادات ووحدات صحية، أفرع للبنوك والشركات، مكاتب إدارية، هايبر ماركت ومحلات، بالإضافة للهيئات الحكومية والوزارات والمؤسسات والسفارات.

مخطط العاصمة الادارية الجديدة

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

 العاصمة الجديدة تضم مساحات متنوعة للوحدات السكنية التي تناسب جميع الرغبات، حيث يوجد بها شقق ستوديو، فيلات فخمة، شقق دوبلكس، منازل ريفية، وحدات بنتهاوس وتاون هاوس.

ويوضح مخطط المدينة أن مواصلات العاصمة الجديدة الداخلية كثيرة ومتنوعة، ويكفي وجود خط السكة الحديد الذي يعمل بالكهرباء لربط جميع أحيائها بشكل مميز وسريع.

ويوضح مخطط العاصمة الادارية الجديدة أنها ستضم الملامح التالية:

  • ستضم خريطة العاصمة الادارية الجديدة مطار دولي مميز.
  • أهم ما يجب أن نعرفه من معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة أنها ستضم القصر الرئاسي ومقرات الوزارات والهيئات الحكومية وأنه سيتم تقسيمها إلى مجموعة من الأحياء المميزة، أهمها الحي الحكومي، الحي الدبلوماسي، حي المال والأعمال وحي السفارات بالإضافة للأحياء السكنية.
  • توضح صور العاصمة الادارية الجديدة أنها ستكون تحفة معمارية مميزة تزينها المساحات الخضراء الواسعة والحدائق الكبيرة، حيث يتوسطها النهر الأخضر أكبر حديثة مركزية في العالم، وهو ما يمنح للمكان أجمل إطلالة مع البحيرات الصناعية والنوافير المائية.

 مواصلات العاصمة الادارية

تشير مواصلات الادارية الجديدة إلى موقعها المميز، خاصة ما يتعلق بخطوط السكة الحديد، حيث يوجد خطان يربطان بينها وبين محافظة القاهرة وغيرها من المدن المحيطة، وهو خط سريع يختصر المسافة في دقائق معدودة.

كما سيوجد بها أول خط للقطار المعلق بمصر وسوف يربط بين العاصمة الجديدة وضواحي القاهرة الجنوبية الشرقية، كما يتوفر خط سكة حديد كهربائي يربط بين القاهرة ومدينة السويس ليصل عن نهاية خط مترو المرحلة الثالثة وتحديداً عند محطة عدلي منصور الجديدة.

 وللوصول إلى موقع العاصمة الادارية الجديدة من القاهرة، يمكن السير عبر طريق السويس والمرور بالرحاب ومدينتي، ومدينة المستقبل حتى الوصول إلى طريق الجندالي 2، وهو طريق رئيسي يوصل مباشرة للعاصمة الإدارية.

أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

معلومات عن خريطة العاصمة الجديدة هو ما يريد الكثير من الناس التعرف عليه، حيث أنها صندوق كبير من الأسرار التي تنبئ بمدينة عمرانية فخمة ومستقبل مشرق للأجيال القادمة، فهي ستخرجهم من القاهرة العاصمة عنق الزجاجة، إلى مدينة جديدة متطورة وذكية وكل تفاصيلها يتحدث بلغة العصر التكنولوجي الجديد، وإليكم أهم المعلومات الخاصة بها: 

  • ستكون من أجمل المدن العالمية، حيث ستوضح خريطة العاصمة الادارية الجديدة سيطرة المساحات الخضراء عليها بشكل كبير، لتكن مدينة صحية تتنفس بحرية وبدون تلوث.
  • سيتم ربطها بالمدن المجاورة عبر شبكة كبيرة للمواصلات، مع وجود قطار يعمل بالكهرباء، ومطار دولي كبير مبني على مساحة 33 كيلو متر مربع.
  • تصميمات المدينة عصرية مستوحى من النظم الأوربية مع الروح المصرية القديمة لأحيائها الراقية منها مصر الجديدة وجاردن سيتي.
  • معلومات عن خريطة العاصمة الادارية الجديدة منها أنها ستضم منطقة تكنولوجية ضخمة لدعم الاقتصاد المصري، سيكون بها مصانع متخصصة لتكنولوجيا المعلومات والسوفت وير.
  • الحي السكني بها يوجد به حوالي 100.000 وحدة سكنية متاحة للبيع بأسعار جيدة.
  • تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالحي السكني، كما تم بيع ما يقرب من 85 % من الأراضي.
  •  ستضم حوالي 20 منطقة سكنية تستوعب ما يزيد عن 605 مليون شخص، كما تم تأسيس شبكة للطرق بطول 650 كيلو متر.
  • ستضيء خريطة العاصمة الادارية الجديدة بجمال أطول برج في أفريقيا، وسيحاط بعشرين ناطحة سحاب أخرى طولها 325 متر، تنافس في طولها وجمالها برج خليفة أبراج دبي الفاخرة.
  • تعمل هذه المدينة على تخفيف الضغط على القاهرة، حيث سيتم نقل الوزارات والمؤسسات الحكومية إليها، وتخطط وزارة المالية نقل 3500 موظف من موظفيها إلى وحداتها في الحي الحكومي، كذلك تنوي وزارة الأوقاف نقل 40 % من موظفيها إلى مكاتبها هناك.
  • أما عن الأسعار، فإن سعر المتر للأراضي والتي طرحت على الشركات العقارية فيتراوح بين 3500 جنيه مصري ويصل إلى 5000 جنيه مصري.
  • البنية التحتية الخاصة بالمرحلة الأولى من رأس المال الخاص وصلت إلى حوالي 130 مليار جنيه مصري.
  • خريطة العاصمة الادارية الجديدة توضح وجود محطة كبيرة لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة إنتاج تصل لحوالي 4800 كيلو وات. 
  • تم تقدير التكلفة المالية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 45 مليار دولار أمريكي.

الشركات والجهات الممولة والمنفذة للعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية هو مشروع قومي كبير يتم تمويله بشكل ذاتي، وذلك من خلال بيع الأراضي للشركات العقارية وتخصيصها لبناء مشروعات استثمارية كبيرة.

والمشروع يتم تنفيذه وتطويره عن طريق شراكة بين  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجيش المصري.

أما عن شبكة الطرق الخاصة بالمشروع، فيتم تطويرها عن طريق شركات كبيرة ومتخصصة في هذا المجال، أهمها شركة أوراسكوم، المقاولون العرب، كونكورد، والشركة القابضة للبناء والتطوير (HCCD).

أما عن الشركة المسئولة عن تطوير المشروع، فهي شركة العاصمة الإدارية للتنمية الحضارية، شركة قابضة مصرية رأس مالها يقدر بحوالي 6 مليار جنيه مصري.

هذه الشركة تتكون من تعاون هيئات كبرى هي:

  • هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) .
  • الهيئة الوطنية للخدمات (NSPO) .
  • الوكالة الوطنية لمشروعات للقوات المسلحة.

خلاصة القول، إن خريطة العاصمة الادارية الجديدة ليست مجرد أوراق ونماذج وعلامات، لكنها خطوط ترسم مستقبل أجيال قادرة، ترسمه بقدرات مصرية وعقول واعية مُدركة تمامًا لمتطلبات المستقبل والتحضر والرقي، إنها أول مدينة ذكية ضمن مدن الجيل الرابع في مصر، تحشد لها الدولة المصرية جميع مقومات النجاح، لتكون تطور حقيقي في أسلوب حياة المصريين على مدى السنوات القادمة، ستحقق أحلام الكثيرين في حياة مميزة خالية من التلوث والزحام والضوضاء، حياة تتلافى عيوب العاصمة القديمة وتفتح أفاق جديدة نحو مستقبل مشرق بسواعد وأفكار مصرية خالصة.

 

    Related Posts

    Call Now Buttonاتصل الان

    Compare

    Enter your keyword