شقق للبيع في التجمع الخامس

شقق للبيع في التجمع الخامس

شقق للبيع في التجمع الخامس

شقق للبيع في التجمع الخامس حلم من أحلام كل من يتمنى حياة هادئة وجميلة، لذلك تعاونت الحكومة مؤخرًا مع أكبر شركة تطوير عقاري في مصر لإنشاء  مدينة سكنية جديدة، وهي مخصصة للمواطنين الذين يرغبون في حياة سلمية ومريحة من حياة سلمية ويريدون تقليل الضغط على المنطقة السكنية في الجزء المركزي من البلاد، مشروع إنشاء مدينة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس جزء من الخطة.

حزب القاهرة الجديدة لبيع العقارات، وأكبر حزب سكني وصناعي هناك، والذي يضم جميع المراكز المالية والإدارية والتجارية التي تخدم المدينة، وتصميم معماري جيد يفصل بين المناطق السكنية والصناعية حتى يتمكن السكان من الاستمتاع بالسلام والراحة.

أهم أحياء التجمع الخامس

ازداد الطلب على الشقق المباعة على دفعات في الجادة الخامسة لأن المنطقة هي واحدة من الخيارات الأولى لعشاق الهدوء وأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء والبقاء بعيدًا عن صخب المدينة.

بالإضافة إلى أنها تتميز بطرق جيدة التخطيط وواسعة ونظيفة ومرصفة ومساحات خضراء وحدائق في كل مكان. أحد أسباب ارتفاع الطلب على شقق الجادة الخامسة هو أن تصاميمها الهندسية الممتازة والمتنوعة يمكن أن تلبي جميع الاحتياجات.

ازداد الطلب على الشقق المباعة على دفعات في الجادة الخامسة لأن المنطقة هي واحدة من الخيارات الأولى لعشاق الهدوء وأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء والبقاء بعيدًا عن صخب المدينة.

بالإضافة إلى أنها تتميز بطرق جيدة التخطيط وواسعة ونظيفة ومرصفة ومساحات خضراء وحدائق في كل مكان.

أحد أسباب ارتفاع الطلب على شقق الجادة الخامسة هو أن تصاميمها الهندسية الرائعة والمتنوعة يمكن أن تلبي جميع الاحتياجات.

أما بالنسبة للكتل الأكثر أهمية في الجادة الخامسة، لشراء شقة، مع الأخذ في الاعتبار توفير أهم الخدمات الأساسية والترفيهية المناسبة لهذه الكتل على مستوى عالٍ، فقد أنشأت العديد من الكتل مباني سكنية ذات أنماط معمارية فريدة وأنماط معمارية فاخرة. كالآتي:

شقق للبيع في التجمع الخامس

 

  1. حي الأندلس:

هذا مجتمع صغير وهادئ بالقرب من جامعة أمريكية، ولا يحتوي على أكثر من ثلاثة طوابق من المباني السكنية وعدد كبير من السكان. هذا يخلق خصوصية ممتازة وجو هادئ لعشاق الهدوء والراحة.

تتراوح مساحة الشقة في هذا المجتمع من 137 متر مربع، ويبدأ الدفع المسبق من 25٪، وقسط التقسيط يصل إلى 48 شهرًا.

  1. حي اللوتس:

تقع في وسط التجمع الخامس، وتطل على شارع التسعين الشمالي شمالاً، وشارع التسعين الجنوبي، وشارع نادي.

لا يختلف الحي كثيرًا عن باقي منطقة التجمع الخامس من حيث الأجواء الهادئة والتصميم الحديث والوحدات السكنية الممتازة. لديها جميع الخدمات الحيوية، وتنتشر المشاهد الخضراء عبر 30 ٪ من هذا الحي.

  1. حي البنفسج:

كما يعد من أفخم الأحياء في الجادة الخامسة، ويقع مباشرة على شارع التسعين الشمالي، وهو ميزة ذهبية لأن هذا الشارع هو أحد أشهر وأهم الأماكن في الجادة الخامسة. ينقسم المجتمع إلى فيلات وشقق للبيع في التجمع الخامس.

تنقسم منطقة الفيلا أيضًا إلى 12 منطقة، ويمكن الوصول إلى جزء المبنى عبر شارع التسعين الشمالي أو الطريق الدائري جنوب أكاديمية الشرطة.

بالطبع، نظرًا لأنها قريبة من أشهر مواقع الخدمة في التجمع الخامس، فإن العديد من الخدمات الأساسية وخدمات الترفيه والتعليمية المنتشرة في مثل هذا المجمع مثل: معهد القاهرة العالي للهندسة، ومدرسة مصر البريطانية الدولية، وعلوم الحاسب الآلي وحضانة أطفال على أعلى مستوى، ومدرسة فرنسية دولية.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل الخدمات الطبية القريبة المتوفرة المستشفيات والمنتجعات الصحية النفسية، والتي أسست مستوى عال من الراحة للمرضى.

 

 

  1. حي الياسمين:

يعتبر المجتمع من أفخم المجتمعات في التجمع الخامس. نظرًا لأن وحداتهم السكنية مقسمة فقط إلى فيلات من طابقين وطابقين، يمكن بيع شققهم أو أدوارهم بشكل منفصل.

المجتمع مقسم إلى 8 مناطق، محور السادات في الشمال، وهو أحد المحاور المهمة لطريق القاهرة الجديدة، إلى الجنوب شارع 90، يقع بالقرب من نادي بتر وسبورت الرياضي وفندق دوستي ومدرسة سارة الدين الدولية ومدرسة مانشستر الدولية ورياض الأطفال، بالإضافة إلى توفير أعلى مستوى من الخدمات الترفيهية والطبية والتجارية الأخرى.

كما ذكرنا، فإن المجتمع يشمل فقط الفلل في إدارته، ويمكن بيع شققه بشكل منفصل، وتبدأ مساحة الشقق من 200 متر مربع وتشمل نظام نقدي أو تقسيط.

  1. حي النرجس:

هناك مجالان يسمى النرجس ويوجد بها العديد من شقق للبيع في التجمع الخامس:

النرجس:

يقدم أبسط الخدمات الترفيهية في قلب التجمع الخامس، بما في ذلك: مسجد فاطمة شبتلي، والجامعة الأمريكية وشارع 90 الحيوي المليء بالعديد من مراكز التسوق والمطاعم الراقية.

ينقسم المجتمع إلى 8 مناطق، بالإضافة إلى الحدائق والمرائب الخاصة وبوابات الحراسة، بعضها يشمل فيلات مكونة من طابقين وطابقين، في حين يشمل البعض الآخر مباني مبنية وفقًا للاحتياجات المختلفة وترضي العديد من أذواق المستهلكين.

  1. النرجس الجديدة:

وهي امتداد للنرجس القديمة، وتحيط بها مباني النرجس في الشمال، شارع التسعين في الشمال والجنوب، والجامعة الأمريكية، وتحيط بها “العين السخنة-الغردقة” والطريق الدائري إلى الجنوب.

كما أنه مرتبط بمحور محمد نجيب الواصل شرقاً، مباشرة على طريق السويس ومدينة الرحاب، ومن الغرب إلى الجامعة الألمانية ومسجد فاطمة الشربتلي.

بالطبع، نظرًا لأنه امتداد لمجتمع النرجس، بالإضافة إلى الاستمتاع بنفس الخدمات والمرافق تقريبًا، فإن جمالها لا يقل عن نسبة تقسيمها ومساحتها الخضراء على الأرض.

شقق للبيع في التجمع الخامس

  1. حي القرنفل:

إنه مجتمع منخفض الكثافة. وهذا يوفر جوًا هادئًا وخاصًا، حيث تختلف وحداته السكنية بين الفيلات ذات الطراز الغربي والمباني الراقية المطلة على العديد من الحدائق والمناظر الطبيعية لذلك يوجد أفضل شقق للبيع في التجمع الخامس في هذه المنطقة.

يقع بالقرب من نادي بلاتينيوم ووادي دجلة، وتطل منطقة الفيلا على الجزء الأكثر أهمية من شارع التسعين.

شقق للبيع في التجمع الخامس

  1. شارع التسعين:

واحدة من أشهر الطرق في المجموعة الخامسة؛ لأنها المركز الرئيسي حول معظم المجتمعات، ويقع مقر العديد من الشركات المشهورة دوليًا في هذه الشركة، ولهذه الشركات فروع في مصر، بالإضافة إلى المكاتب التجارية ومراكز التسوق، بما في ذلك أشهر المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمدارس الدولية والمستشفيات والمراكز الطبية، فإن جودتها عالية جدًا.

كما نعلم جميعًا، شارع التسعين مقسم إلى شارعين رئيسيين: شارع التسعين الشمالي وشارع جنوب التسعين، ولأنه شارع رئيسي يربط المنطقة الخامسة بالقاهرة وشارع أكتوبر، بغض النظر عن الطريق الدائري الشمالي 90 لا يزال الجانب الشمالي من الطريق من جانب الطريق، ودرجة الازدحام المروري معروفة إلى حد ما الإسماعيلية، الجزء الجنوبي من التسعينات إلى طريق السخنة.

  1. منطقة بيت وطن:

في هذه المنطقة شقق للبيع في التجمع الخامسشقق للبيع في التجمع الخامس، يتم عقد مشروع وطن المتعلق بإنشاء إدارة جديدة للمجتمعات العمرانية تحت إشراف وزارة الإسكان، والفكرة الرئيسية من الاسم مخصصة للأجانب على وجه التحديد لتشجيعهم على الاستثمار في البلاد وتقديم مساعدات التنمية الاقتصادية من العملات الأجنبية، وبالمثل، فإن الحصول على عقارات أو أراضي لهم ولأطفالهم يمكن أن يعزز روابطهم مع بلدهم الأصلي.

من أهم مميزات المشروع أنه يحتل مكانة خاصة في المنطقة السكنية الخامسة. لأنها تقع في مدينة الرحاب، وتحدها من الشمال طريق السويس، وطريق الشيخ زايد في الجنوب، والطريق الدائري الجديد في الشرق. على الجانب الآخر هو مجمع كمبوند بالما هيلز.

من أهم شروط البناء في منطقة بيت وطن أنه من أجل الحفاظ على الخصوصية والهدوء، فإن نسبة المباني لا تتجاوز 50٪. ينقسم المشروع إلى 7 مجتمعات، لكل منها الترفيه الأساسي والخدمات الفريدة والمرافق الخاصة، وكذلك هو ممتد من شارع التسعين من الناحية الشمالية.

 

مقالات مشابهة