هل شراء عقار الآن مناسب؟

blog

يعد شراء العقارات نوع من الاستثمارات الناجحة والتي يسعى إليها كل مستثمر حيث يفكر بعض الأشخاص في  استثمار أموالهم في العقارات في ظل زيادة الأسعار  ولذلك صرح المهندس علاء فكري عضو شعبة الإستثمار العقاري أنه في الفترة الأخيرة معدلات الشراء في السوق العقاري في تزايد مستمر.

وأيضا بسبب تزايد أسعار الإيجارات أصبح  المستأجر في حالة قلق ولذلك اتجه بعض المستأجرين لشراء الوحدات بدل من إستأجرها، لذلك يعتبر الإستثمار العقاري نوع من الإستثمارات الناجحة والتي يمكن أن تعتمد عليه لزيادة دخلك الشهري، وفي هذا المقال يمكنك التعرف على كيفية الاستثمار في العقارات بشكل ناجح.

خلال هذا المقال سوف يتم توضيح الوقت المناسب لشراء العقارات بالإضافة إلى توضيح أهم الأسباب التي تجعلك تختار العقارات كمجال للإسثتمار وأيضا عوامل نجاح الإستثمار العقاري.

للتعرف على كل تفاصيل عملية التطوير العقاري في مصر من الألف للياء اضغط هنا

أهم 6 أسباب تجعلك تستثمر أموالك في العقارات

يوجد أسباب عدة أسباب تجعلك تستثمر أموالك في السوق العقاري وهي أن تقوم باختيار هذا النوع من الإستثمار على وجه التحديد.

الحصول على دخل شهري ثابت

بمجرد شرائك لعقار ما فإنه يمكنك الإستفادة منه بعدة طرق مثلا أن تقوم بتأجيره وأن تحصل على عائد مادي كل شهر، أو أن تقوم ببيع هذا العقار وشراء عقار أخر في أي وقت.

الحصول على قرض بسهولة

عندما تريد تمويل مشروع ما وفي الوقت نفسه لا تمتلك رأس المال الكافي لتنفيذ هذا المشروع فعادة يتجه الأشخاص في هذه الحالة إلى أخذ قرض مالي من البنك وتقديم العقار كرهن للبنك إلى أن يقوم بتسديد القرض أو أن يقوم  بتأجير العقار الخاص به ومن العائد يقوم بتسديد القرض.

نوع استثمار آمن 

الاستثمار في العقارات هو نوع من الاستثمارات الناجحة والآمنة وذلك بسبب عدم وجود مخاطرة في هذا النوع من الاستثمارات حيث أنه لا يوجد أسهم تنخفض قيمتها أو تزيد بشكل مفاجئ فنادرا ما يكون الاستمثار في العقارات غير مجذي وذلك عند حدوث حرائق أو إعصار وأشياء من هذا القبيل ويمكنك أيضا تجنب هذه الأضرار النادر حدوثها من خلال التأمين العقاري.

الاستفادة من المزايا الضريبية 

يمكنك الحصول على مزايا ضريبية عديدة إذا تم تصنيفك كمستثمر فمثلا دخل الإيجار ليس له علافة بضريبة الدخل بالإضافة إلى أن تأجير العقارات هو نوع من الأعمال التجارية ولذلك يمكنك أن تحصل على خصومات عند التنقل أو السفر.

تأمين مستقبلك 

الاستثمار في العقارات يساعدك على حمايتك من التضخم وخروج الأوضاع عن السيطرة ولذلك لأن قيمة العقارات تزداد مع الوقت لا تقل قيمتها مثل المال.

التحكم بسهولة في ممتلكاتك

يمكن للمالك اختيار السعر ويمكنه اختيار المستأجر وأيضا اختيار صفقات البيع المناسبة له.

عوامل نجاح الاستثمار العقاري

يعد الاستثمار في العقارات أحد الاستثمارات الناجحة بشكل عام حيث يمكنك أن تحصل على العديد من المميزات والتي سوف نتحدث عنها في هذه المقالة ولكن لكي تحصل على هذه المميزات يجب مراعاة عوامل نجاح الاستثمار العقاري.

أولا موقع العقار

لابد من اختيار موقع العقار في مكان جذاب بالقرب من المناطق الحيوية، المولات التجارية، الأسواق، المواصلات حيث أن هذه الأشياء هي التي تجذب مختلف العملاء.

ثانيا تقييم العقار قبل الشراء

يجب عليك معرفة ثمن العقار الحقيقي وذلك من خلال مقارنته بأنواع العقارات المماثلة له وذلك لكي تتمكن من اختيار سعر مناسب لتأجير العقار الخاص بك أو لمعرفة القيمة الضريبية الخاصة بهذا العقار.

ثالثا تحديد الغرض من الاستثمار 

يجب على العميل تحديد الهدف من هذا الاستثمار لأن هذا سيترتب عليه إختيار نوع العقار المتوافق مع غرضه جيث يوجد أشخاص يرغبون بشراء عقار لتأجيره لشخص أخر والحصول على دخل شهري ثابت وأيضا يوجد أشخاص يرغبون بشراء العقار للعيش فيه.

رابعا نوع التأمين الخاص بالمستثمر

تأمين العقارات أمر مهم للغاية لكي يحصل صاحب العقار على قرض، حيث كلما كانت درجة التأمين عالية كانت الشروط أفضل.

خامسا الاطلاع الدائم على سوق العقارات

يجب على العميل متابعة سوق العقارات بشكل دائم ومقارنة أسعار العقارات ببعضها وأن يكون على علم بإحصائيات السوق العقاري وما تشهده من تغيرات، بالإضافة إلى التعرف على المعارض العقارية وحضورها كذلك.

لتعرف على المزيد من النصائح لشراء العقارات 

هل الوقت الآن مناسب للإستثمار في العقارات؟

بسبب تعويم الجنيه المصري أصبحت أسعار العقارات في تزايد ولذلك شراء عقار في الوقت الحالي أم لا يعتمد على الغرض من شرائك للعقار

  • إذا كان الغرض من شرائك للعقار الإستثمار فإنه يعد استثمار ناجح للغاية خصوصا إذا قمت باختيار الموقع الصحيح.
  • أما إذا كنت تريد شراء عقار للاستخدام الذاتي والعيش فيه فيجب عليك اختياره وفقا لموقعه فمثلا يجب أن يكون قريب من المناطق الحيوية وأهم الخدمات بالإضافة إلى الطرق والمحاور المهمة.

تعرف على كل أهم المصطلحات العقارية في السوق المصري لمزيد من الثقة والراحة في التعاملات.

بشكل عام يعتبر  شراء عقار الآن بأنظمة دفع مناسبة أمر جيد بالنسبة للوضع الحالي كما ان عليك شراء عقارك الآن قبل أي زيادة أخرى في الأسعار، فهو لا يوجد إجابة محددة بنعم أو لا حيث أن الموضوع يتمثل في غرضك من شراء العقار فإذا قمت بتحديد الغرض من عملية الشراء الاستثمار أم العيش في العقار لأن هذا سوف ينتج عليه إختيار نوع العقار المناسب والمتوافق مع غرض شرائك للعقار.

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار