مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية

blog

مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية.. مشروعات تحقق الأمان في الاستثمارات العقارية

تعد شركة أوراسكوم العقارية واحدة من كبرى الشركات التي تعتمد عليها القوات المسلحة في تنفيذ أضخم المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنها تعمل على تنفيذ مشروع المونوريل، ومشروع خط توصيل مياه النيل بالعاصمة الإدارية، وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، ومشروع تنفيذ إنشاءات حي الوزارات.

مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية تتميز بالأناقة ومطابقة المعايير الدولية التي تنافس بها كبرى المشروعات العالمية فهي خارج المنافسة المحلية، وهي عادة ما تقوم بالتعاون مع أهم الشركات في مجال التطوير العقاري حتى تقدم المشروع على أفضل الصور الممكنة، وفيما يلي أهم المشروعات التي تعمل عليها شركة أوراسكوم العقارية في العاصمة الإدارية:

  • مشروع المونوريل الكهربائي.
  • كاتدرائية ميلاد السيد المسيح.
  • محطة مياه العاصمة الإدارية.
  • مبنى مجلس الوزراء.

صورة إنشاءات شركة أوراسكوم العقارية.

كاتدرائية ميلاد السيد المسيح

تعمل شركة أوراسكوم العقارية على تنفيذ إنشاءات كاتدرائية ميلاد السيد المسيح بتكليف من القوات المسلحة بأمر من رئيس الجمهورية، وهي كبرى الكنائس في الشرق الأوسط، تقع في منطقة أرض المعارض “اكسبو – EXPO” جنوب الحديقة المركزية بالعاصمة.

تمتد الكاتدرائية على 15 فدانا أو ما يساوي 63 ألف متر مربع، تعد الكاتدرائية واحدة من أفضل مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية، وتعمل على تنفيذها تحت إشراف الهيئة الهندسية، وهي تتكون من طابقين ومبنى خدمات وجراج ضخم، يقوم بأعمال الاستشارات العامة للمشروع “استشاري التصميم الإنشائي”

تستوعب كاتدرائية ميلاد السيد المسيح ما يزيد 8200 فرد، وتتكون من بادروم وصحن ومنارة، بالإضافة إلى مقر بابوي وغرف للخدمات، وتبلغ تكلفة تنفيذ الإنشاءات في المشروع حوالي 400 مليون جنيه.

مشروع المونوريل الكهربائي

تعمل شركة أوراسكوم العقارية على تنفيذ الإنشاءات الخاصة بخط المونوريل الكهربائي الذي من المفترض أن يصل بين العاصمة الإدارية الجديدة وبين العديد من المدن والمناطق الحيوية المهمة الأخرى.

يتم تنفيذ مشروع المونوريل الكهربائي لكي يكون صديقا للبيئة، حيث أنه لا يتسبب في أي عوادم، كما أنه أقل في التكلفة الخاصة بالإنشاء من مترو الأنفاق والقطار، بالإضافة إلى سرعته غير العادية، وتبلغ عدد محطات المونوريل 22 محطة، تبدأ من محطة الاستاد في مدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية.

من المخطط لمشروع المونوريل أن يعمل على تغيير الخريطة السكنية للمناطق التي يمر بها، حيث أنه يربط ما بين العاصمة الإدارية ومدينة نصر بالتبادل مع المترو من محطة الاستاد، كما يربط بين العاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر من محطة وادي النيل.

صورة للمونوريل

محطة مياه العاصمة الإدارية

تعمل شركة أوراسكوم العقارية بالتعاون مع حسن علام والمقاولون العرب على تنفيذ خط توصيل مياه النيل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ تكلفة المشروع 15 مليار جنيه، وبدأ التنفيذ في إنشاءات المحطة عام 2021، المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 500 ألف متر مكعب مياه، و250 ألف متر مكعب صرف، وهي من أهم مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية.

مبنى مجلس الوزراء

قامت شركة أوراسكوم العقارية بتنفيذ إنشاءات مبنى مجلس الوزراء في حي الوزارات، وهو من مشاريع أوراسكوم في العاصمة الإدارية التي لاقت اهتمام كبير من الحكومة، حيث أن حي الوزارات تقوم على تنفيذ إنشاءاته 12 شركة عقارية ضخمة.

تعد شركة أوراسكوم للتنمية والاستثمار العقاري واحدة من أهم الشركات العقارية التي تعمل في مجال تطوير العقارات في مصر والشرق الأوسط، ويعد الاستثمار معها فرصة ممتازة للاستثمار مضمون النجاح التي يبحث عنه أي مستثمر أو عميل يرغب في خوض تجربة استثنائية.

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار