العاصمة الادارية


مقدم

10%

تقسيط

10 سنوات


مساحات

تبدأ من 147 متر مربع.

أسعار

تبدأ من 2,300,000 جنيه.



مقدم

10%

تقسيط

8 سنوات


مساحات

164 متر مربع.

أسعار

تبدأ من 8,100,000 جنيه مصري.



مقدم

يبدا من 5%

تقسيط

6 سنوات


مساحات

تبدأ من 279 متر مربع

أسعار

تبدأ من 6,000,000 ج.م



مقدم

0%

تقسيط

10 سنة


مساحات

تبدأ من 70 متر مربع

أسعار

تبدأ من 4,200,000 جنيه مصري



مقدم

10%

تقسيط

7 سنوات


مساحات

تبدأ من 176 متر مربع

أسعار

تبدأ من 6,800,000 ج.م.



مقدم

يبدأ من 15%

تقسيط

حتي 8 سنوات


مساحات

تبدء من 147 متر مربع

أسعار

تبدأ من 6,100,000



مقدم

25%

تقسيط

6 سنوات


مساحات

تبدأ من 120 متر مربع

أسعار

تبدأ من 5,300,000 جنيه.


تعتبر مدينة العاصمة الإدارية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التي تقوم على تنفيذها الحكومة، وهي أحدث المدن المصرية التي تتمتع بمعايير عالمية.

تم الإعلان عن تنفيذ مدينة مستدامة تحقق رؤية مصر 2030 خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري عام 2015، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير اللإسكان الأسبق مصطفى مدبولي.

تتميز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بمجموعة كبيرة من المشروعات العقارية التي تم تنفيذها على أحدث الطرز العالمية، كما أن الحكومة عملت على توفير كل الخدمات والمرافق الأساسية التي تخدم المدينة.

تم تنفيذ مدينة العاصمة الإدارية الجديدة حتى تكون الواجهة التي تستحقها مصر عاصمة لها، ومن المخطط أن تضم كافة مقرات مؤسسات الدولة الرئيسية، البرلمان والوزارات، وسفارات وقنصليات الدول، ومقرات الهيئات الحكومية.

موقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بموقع جغرافي استراتيجي بين أهم المدن الجديدة والحيوية في مصر، كما أنها تقع بين شبكة ضخمة من الطرق والكباري والمحاور الرئيسية التي تصلها بالعالم الخارجي.

توجد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة في موقع متميز بين طريق القاهرة العين السخنة، وطريق القاهرة السويس، مما يجعل الحركة من وإلى المدينة في غاية السهولة، كما يمكنك امتلاك وحدات سكنية في المدينة ووحدات للترفيه في العين السخنة.

كما تقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة شرق مدينة القاهرة الكبرى، وتمتد على حدود مدينة بدر شرق الطريق الدائري الإقليمي، وهو الموقع الذي يصلح لأن تكون عاصمة مصر فيه.

الأماكن القريبة من مدينة العاصمة الإدارية

موقع مدينة العاصمة الإدارية الجديدة جعلها تمتلك أفضل المزايا على الإطلاق وهي قربها من كل المدن الجديدة والمحاور والطرق الرئيسية، وفيما يلي أهم المدن والطرق القريبة من العاصمة الجديدة:

  • مدينة القاهرة الجديدة.
  • مدينة المستقبل.
  • مدينة نصر.
  • مدينة السويس.
  • مدينة القاهرة الكبرى.
  • مدينتي.
  • وسط القاهرة.
  • محافظة الشرقية
  • مدينة بدر.
  • مدينة العاشر من رمضان.
  • العين السخنة.
  • الطريق الدائري الإقليمي.
  • طريق القاهرة – السويس.
  • طريق القاهرة – العين السخنة.
  • شارع التسعين.
  • طريق جندالي 2.
  • المونوريل.

مساحة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

تم تشييد مدينة العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة ضخمة، حيث أنها منم المقرر أن تكون العاصمة الجديدة لمصر، والتي من المخطط لها أن تضم كل المؤسسات الحكومية المهمة والسفارات وغيرها.

بلغت المساحة الإجمالية لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، وهو ما يعادل 714 كيلو متر مربع، وهي مساحة ضخمة تجعل من المدينة واحدة من أكبر المدن الجديدة مساحة حول العالم وليس مصر فقط.

مساحة مدينة العاصمة الجديدة تساوي مساحة دولة سنغافورة، كما أن المساحة الكلية للمدينة تساوي مساحة العاصمة الأمريكية واشنطن بأربعة أضعاف.

نظرا للمساحة الكبيرة التي تتمتع بها مدينة العاصمة الإدارية الجديدة فقد تم تقسيم مساحتها إلى 3 مساحات، ويتم العمل عليها واحدة تلو الأخرى، ومن المخطط له أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى خلال هذا العام.

تبلغ مساحة المرحلة الأولى لمدينة العاصمة الإدارية 40 ألف فدان، بينما تبلغ مساحة المرحلة الثانية من المدينة 47 ألف فدان، بينما المرحلة الثالثة فكان لها النصيب الأكبر بقيمة 79 ألف فدان.

ما هي المراحل التي تمر عليها العاصمة الإدارية عند إنشائها

ما هي المراحل التي تمر عليها العاصمة الإدارية عند إنشائها

تقام المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة حوالى 10 فدان تضم العديد من المشروعات السكنية الاستثمارية العملاقة، التى تخلف فرص عديدة وكثيرة للإسكان والعمل على حل ومعالجة مختلف القضايا التى توجد فى المجتمع وتوفير حياة لائقة والعيش وسط بيئة متوازنة للتكيف مع النمو السكاني والحضاري في ضوء التقدم العلمى والتكنولوجى الذى يوجد فى الدولة

حيث أن الهدف من هذا المشروع الضخم ادخال مفهوم جديد عن الحياة السكنية الموجودة فى مصر و الشرق الأوسط و فى العالم بأكمله النهر الأخضر وحين نتحدث عن النهر الأخضر الذى يعتبر أطول مجموعة حدائق فى العالم فهو عبارة عن حديقة تتوسط المدينة بمساحة تزيد عن ألف فدان وطوله أكثر من 10 كيلو متر وقد تم تسميته بالنهر الأخضر الذي يمر بوسط القاهرة حيث يعمل على خدمة كافة أقاليم القاهرة الكبرى

وعلى سبيل أخر يذكر اليوم السابع حيث أعلنت وزارة الإسكان عن بدء حجز الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية لمختلف المشاريع الضخمة وذكر أيضا اليوم السابع وإفتتاح مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية في أسبوع واحد والتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث أصبحت العاصمة الإدارية الجديدة اليوم ملتقى العديد من المشروعات السكنية الاستثمارية  التى سوف تشارك فيه العديد من شركات المقاولات

ما هو المخطط الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة وتصميم العاصمة الإدارية الجديدة

ما هو المخطط الرئيسي للعاصمة الإدارية الجديدة وتصميم العاصمة الإدارية الجديدة

حفظ العاصمة الإدارية الجديدة للمجموعة حي خاص بحي الحكومة والحي السكني وحي الدبلوماسية ومياه حية الأعمال التي تضم حي سكني مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية من الممكن أن الشقق الممثلة والفيلات والفخامة وبيت والت هاوس من المواقع مع طبيعة كل فرد وعائلته،

حيث تم التخطيط للمرحلة الأولى من العاصمة التي سيتم تنفيذها على 10 آلاف فدان تتم المرحلة الثانية على مساحة 15 ألف فدان تشمل منطقة المال والأعمال أبراج سكنية وإدارية وتجارية وخدمية وسيتم تنفيذ هذا المشروع خلال السنوات الثلاث القادمة.

ما هي المعالم الموجودة داخل العاصمة الإدارية الجديدة

ما هي المعالم الموجودة داخل العاصمة الإدارية الجديدة

تمتلك العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المعالم الرائعة التي تتواجد داخل هذه المدينة الضخمة، والتي تكون سببًا كبيرًا في جذب الناس حتى يسكنوْا داخل هذه المدينة حتى يستمتعوْا بمشاهدة هذه المعالم الرائعة، ومن هذه المعالم ما يلي:

حي جاردن سيتي

يعد حي جاردن سيتي من أفضل المناطق الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة والذي يقع في منطقة سكنية جديدة تعرف باسم R5 في قلب العاصمة الإدارية ، ومنطقة جاردن سيتي هي تحفة معمارية ، حيث تم بناؤها على مساحة حوالي 3.9 مليون متر مربع ، على الطراز الفرنسي ، وتضم مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية الفاخرة والفاخرة ، وتشمل مجموعة من الخدمات بما في ذلك فندق 5 نجوم.

مدينة الثقافة والعلوم بالعاصمة الإدارية الجديدة

تعد مدينة الثقافة والعلوم التي تم إقامتها على مساحة هائلة تبلغ تقريبًا إلى 100 فدانًا، وهي تعد من أكبر الصروح الثقافية المتواجدة في الشرق الأوسط، حيث أنها تعد في مكانة مصدرًا للثقافة والفن للعالم بأثره، ومدينة الثقافة والعلوم تمتلك عددًا كبيرًا من المسارح، بالإضافة إلى مراكز الفكر والفن والإبداع، فضلًا عن دار مخصص للأوبرا وعددًا من القاعات كما أنها تضم ستوديو تسجيل صوتي ومكاتب ومتاحف.

الحديقة المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة

تسمى جنة العاصمة الإدارية الجديدة ، وتتميز ضفافها ذات الألوان الزاهية وتتسع لأكثر من 2 مليون زائر سنويًا ، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 1000 فدان ، بطول يقدر بـ 10 كم ، وتتميز بتنوع الغطاء النباتي الذي يعكس ثراء البيئة النباتية الطبيعية ، وتنقسم الحديقة من الشرق إلى الغرب إلى ثلاثة قطاعات تخطيطية متجانسة تتمثل في:

  • القطاع الأول – CP 01 يبلغ طوله حوالي 4 كم وحوالي 375 فدانًا.
  • القطاع الثاني – CP 02 بطول 3 كم و 306 فدان.
  • القطاع الثالث – CP 03 يبلغ طوله حوالي 4 كم و 309 فدان.

النهر الاخضر في العاصمة الإدارية الجديدة

النهر الأخضر ، أو ما يعرف بشريان العاصمة الإدارية الجديدة لمصر ، هو ممر مائي كبير يغذي الحدائق المركزية والمناطق المحيطة وأحياء العاصمة الإدارية ، ويقع على الطريق الدائري المركزي وعلى حدود القاهرة الجديدة بدءاً من مسجد الفتاح العليم إلى الطريق الإقليمي وحدود العين السخنة ،

وتمتد حدائقها إلى ما بين أهم طريقين للمشي في العاصمة الجديدة وهما المحور الشمالي للشيخ محمد. بن زايد والمحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد ، ويحتوي النهر على بحيرات ومسارح ومكتبات.

المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة

تعد هي القفزة الجديدة التي ستقدم للعالم في مجال الرياضة. تعد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة من أهم وأكبر المنشآت الرياضية في العالم ، حيث تبلغ مساحتها 92 فدانًا.

تقع المدينة على حدود مدينة بدر بين طريق السويس والعين السخنة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي ، وتضم منطقة للصالات المغطاة ، ومجمع حمامات سباحة ، ومنطقة ألعاب بها رياضات متنوعة ، وملعب ، وأيضًا يحتوي على منطقة ترفيهية وثقافية متكاملة للأطفال ومسرح ومبنى اجتماعي ومبنى إداري.

مسجد العاصمة الإدارية الجديدة

يقع المسجد على الطريق الدائري الأوسط الجديد على بعد ساعة ونصف فقط من القاهرة ، وبالقرب من طريق السويس السخنة وشارع التسعين الجنوبي ، فتبلغ المساحة الإجمالية للمسجد حوالي 106 فدان ، ويمكن أن يستوعب 17000. يمكن للمصلين ، والساحة الخارجية للمسجد أن تستوعب حوالي 8500 مصلٍ.

يحتوي على 5 مداخل رئيسية منها اثنان للسيدات ، ومصلى النساء مجهز بحاجز خشبي مصمم على الطراز الإسلامي بطول 95 مترًا تقريبًا، وكانت تكلفة مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة وصلت إلى 800 مليون جنيه وهو يعد أكبر مسجد في العاصمة الإدارية.

كنيسة كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

تقع الكنيسة على مساحة 15 فدان أي ما يعادل 63 ألف متر مربع ، شرق مشروع أرض المعارض المعروف باسم إكسبو ، وجنوب سنترال بارك بالعاصمة الجديدة ، وتتسع لـ 8200 شخص ، و تتكون من دور ارضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 متر وبالتالي تضم الكاتدرائية كنيسة صغيرة بجانب الكنيسة الرئيسية وغرف اجتماعات ومآدب وغرف معمودية وغرفة استراحة وغرفة تحكم وغرفة رئيسية. مربع ، ومبنى الإقامة البابوية ، والمكاتب الإدارية.

برج العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة تحتوي على أعلى برج في القارة الأفريقية بأكملها ، ويتكون من 120 طابقًا ، منفذة من قبل شركة صينية ، ويبلغ طول البرج حوالي 345 مترًا ، ويضم فندقًا عالمي المستوى بإدارة ممتازة ، ووحدات سكنية ، حمامات سباحة وسوق تجاري ضخم وساحة عرض سيارات كبيرة ومهبط للطائرات العمودية.

القطار المعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة تنفيذ أول قطار معلق في مصر يعرف باسم مونتريال ، والذي يربط العاصمة الإدارية بأكملها بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر ، حيث يتكون القطار المعلق من 25 محطة ، ويتصل بخطي المترو الرابع والخامس ..

مشروعات الطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة

تم تنفيذ شبكة طرق رئيسية في العاصمة الجديدة ، حيث بلغ طولها حوالي 650 كيلومترا ، ولم ترها أي مدينة في مصر ، وتحملت حركة المرور لمدة 250 عاما.

مسار الدراجات بالعاصمة الإدارية الجديدة

يقع مضمار الرياضة وركوب الدراجات ، أحد أهم المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة ، على مساحة كبيرة تصل إلى 40٪ من مساحة الطريق في المدينة بأكملها ، إلى جانب ممرات المشاة بين جميع الأحياء.

مطار العاصمة الإدارية الجديدة

هو المطار الرئيسي للعاصمة الجديدة الذي تم تصميمه وفقًا لأحدث التقنيات المعمارية ، وهو من أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة وقد تم تصميمه على مساحة 33 كيلومترًا مربعًا. هذا المشروع سيخدم السكان والمسافرين ويسهم في تسهيل حركة السياحة والمستثمرين ورجال الأعمال والدولة. توفير مسجد خاص ومساحة خدمة عامة لكامل المطار.

الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة

تم تصميم عدد من الجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية على مساحة حوالي 30 فدانا ، والتي ستحتوي على عدد من المراكز التعليمية الرئيسية ، وتضمنت العديد من الأنشطة مثل الملاعب المختلفة بتصاميم مختلفة ، والكثير من الخدمات ، وقد صدر قرار جمهوري بإنشاء مؤسسة جامعية في العاصمة الجديدة نيابة عن الجامعات الكندية في مصر.

مدينة المعارض بالعاصمة الإدارية الجديدة

تعد مدينة المعارض من أهم وأهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تم تصميم هذا الصرح الضخم لاستيعاب واستيعاب جميع المعارض والمؤتمرات ، كما سيضم فنادق وقاعات عرض بأحدث الأجهزة التكنولوجية العالمية ، وكذلك كمركز للمؤتمرات وقاعات استقبال يمكن أن تستوعب حوالي 5000 شخص.

فندق الماسة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر

يعد فندق الماسة من أكبر فنادق العاصمة الإدارية حيث سيُقام على مساحة تقدر بـ 10 أفدنة تقريبًا، وهذا الفندق من المخطَّط له أن يستوعب عدد كبير من قاعات للمؤتمرات الكبرى ومسجدًا ضخمًا ومولًا تجاريًّا كبيرًا، اضافة الى ذلك منتجع سياحي ضخم مجهَّز على أعلى مستوى .

الخدمات الموجودة في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة

مدينة العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة سكنية وتجارية وسياحية من الطراز الأول، حيث أنها تمتلك كل الخدمات الشاملة التي تجعل الإقامة فيها كاملة، ولا تجبر العملاء والسكان على الخروج منها لتلبية احتياجاتهم.

تتمتع العاصمة الإدارية الجديدة بالخدمات الترفيهية المتكاملة جنبا إلى جنب مع الخدمات الأساسية التي لا غنى عنها، وفيما يلي أهم الخدمات بالتفصيل الموجودة في العاصمة الجديدة:

الخدمات الأساسية والبنية التحتية لمدينة العاصمة الإدارية

تعتبر الخدمات الأساسية في العاصمة الإدارية الجديدة خدمات استثنائية في قوتها وتكاملها، حيث أنها تجعل المدينة دولة متكاملة وليست مجرد مدينة، و فيما يلي خدمات البنية التحتية للمدينة:

  • شبكات الاتصالات في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة تشمل المدينة بأكملها، وتعمل بالألياف الضوئية الحديثة.
  • شبكات المياه التي توفر كل كميات المياه اللازمة لكل مناطق المدينة، كما يتوفر محطات للمياه وخزانات توفر المياه.
  • شبكات الكهرباء التي توجد داخل العاصمة الإدارية تعمل على توفير الكهرباء على مدار الساعة، بالإضافة إلى وجود مولدات طاقة تعمل حين انقطاع التيار الكهربائي.
  • كما يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة محطة كهرباء تعمل بالتبريد الكهربائي.
  • شبكات الطرق والمواصلات التي قامت الحكومة على تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة حتى تستطيع الحركة بسهولة داخل المدينة والتنقل من وإلى أي مكان لآخر.
  • مطار دولي على مساحة 16 كيلو متر داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

الخدمات الترفيهية في العاصمة الإدارية الجديدة

تضم مدينة العاصمة الإدارية الجديدة الخدمات الترفيهية على أكمل وجه، حيث أنها تضم السينمات والحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء والبحيرات الصناعية وغيرها من الأماكن التي تقدم خدمات ترفيهية، وفيما يلي أهم هذه الأماكن:

  • سينمات ومسارح تقدم أحدث الأفلام الحصرية العالمية، والمسارح تقدم أجمل العروض المسرحية المميزة.
  • حديقة النهر الأخضر الكبرى، والتي تمتد من أقصى جنوب العاصمة الإدارية الجديدة وحتى شمالها، وهي الرئتين الخاصين بالمدينة.
  • حديقة كابيتال بارك المميزة، وهي واحدة من أكبر الحدائق في العالم.
  • يوجد ملاهي كبرى في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم ألعابا صالحة للكبار والصغار.
  • المساحات الخضراء التي تمثل نصف مساحة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم أماكن خاصة بالجلوس والتنزه، ومسارات خاصة بممارسة المشي والجري وركوب الدراجات.
  • يوجد مناطق خاصة بتنزه الأطفال وألعابهم الخاصة بمختلف فئات الأطفال العمرية.
  • يوجد حمامات سباحة منتشرة في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وهي متوفرة بمساحات مختلفة وتصميمات استثنائية.
  • تتوفر في العاصمة الإدارية الجديدة بحيرات مياه اصطناعية مميزة تعطي جمالا ومنظر طبيعي خلاب، كما أنها تحتوي على نوافير صناعية راقصة.
  • يوجد في العاصمة الجديدة منتجعات سياحية توفر أفضل الخدمات الترفيهية والفندقية على أعلى معايير الخدمة العالمية.

الخدمات التعليمية والثقافية في العاصمة الإدارية

يمكنك التمتع في العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف الخدمات، ولا تقلق على مستقبل أولادك، حيث أن المدينة تضم أفخم المدارس الخاصة واللغات والدولية، كما أنها تحتوي على أفضل الجامعات الدولية في مصر،

تم تنفيذ ما يزيد عن 40 مدرسة تعليم أساسي في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وبلغت تكلفة إحدى هذه المدارس ما يقرب من 400 مليون جنيه بتمويل من أفريكا كريست، وفيما يلي أهم هذه المدارس:

  • مدرسة المعرفة الدولية.
  • مدرسة الشويفات الدولية.
  • المدرسة البريطانية.
  • مدرسة صحاري البريطانية.
  • مدرسة البيان التعليمية.
  • مدرسة راهبات قلب يسوع.

الجامعات الموجودة في العاصمة الإدارية 

يوجد ما يزيد عن 12 جامعة دولية في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي توفر مختلف التخصصات العلمية التي قد يرغب الطلاب في دراستها، وفيما يلي أهم الجامعات الموجودة في العاصمة:

  • مجمع الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية، وهي من كبرى الجامعات الدولية في مصر على مساحة 30 فدان، وبالفعل تم استقبال حوالي 250 طالب.
  • مجمع الجامعات الأوروبية.
  • مجمع الجامعات الكندية.
  • مجمع الجامعات المجرية.

الخدمات الطبية والصحية في العاصمة الإدارية الجديدة

تحتوي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة على واحدة من أكبر المدن الطبية في الشرق الأوسط، وتبلغ قيمة الاستثمارات فيها حوالي 25 مليار جنيه.

وتضم المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة مجمع عيادات مجهز بحوالي 170 عيادة في مختلف التخصصات الطبية، وتتكون من 16 مبنى طبي، وفيما يلي أهم المستشفيات في العاصمة:

  • مستشفى للطب الشخصي المتقدم.
  • مستشفى جامعي شامل كل التخصصات.
  • 11 مستشفى تخصصي مختلف.
  • مستشفى لنقل وزرع الأعضاء.
  • مركز لرعاية المسنين، والرعاية الصحية طويلة الأمد.
  • مركز محاكاة متقدم، للتعليم الصحي والتدريب.
  • مستشفى للتأهيل والتعافي.
  • مستشفى متخصص في علاج الإصابات والحوادث.
  • مستشفى للجراحات التجميلية.

الخدمات الثقافية في العاصمة الإدارية الجديدة

تتوفر في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة الخدمات الثقافية الشاملة، والتي توفر للسكان المكتبات والفنون وكل المنصات الثقافية، وفيما يلي أهم المنابر الثقافية في المدينة:

  • مدينة الثقافة والفنون.
  • مدينة المعرفة.
  • مدينة المعارض.
  • دار الأوبرا الجديدة.
  • قاعات للسينما والمسارح.

الخدمات الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة

يوجد داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة مدينة رياضية على مساحة 93 فدان، وتوجد بالقرب من مدينة القاهرة والعين السخنة على حدود مدينة بدر، وفيما يلي محتويات المدينة الرياضية بالعاصمة:

  • 4 ملاعب كرة قدم.
  • 4 صالات ضخمة مغطاه.
  • 10 ملاعب خماسية.
  • مجمع لملاعب الكرة الشاطئية.
  • مجمع ملاعب لكرة السلة.
  • مجمع ملاعب اسكواش.
  • ملاعب للهوكي.
  • مجمع ملاعب كرة طائرة.
  • حمام سباحة أوليمبي مغطى، وآخر مكشوف.
  • عدد من حمامات السباحة المتنوعة.
  • مجمع ملاعب تنس أرضي.
  • عدد من الملاعب متعددة الاستخدامات.
  • تراك بطول 3 كيلو متر.

أشهر أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

تم تقسيم مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على مجموعة من الأحياء المختلفة، والتي توفر أفضل الكمبوندات السكنية والمولات التجارية في المدينة، ومن أفضل الأحياء السكنية التالي:

  • الأحياء من الأول حتى الثامن، وأشهرهم الحي السكني الثالث R3، والحي السكني الخامس R5، والحي السكني السابع R7، والحي السكني الثامن R8.
  • حي المال والأعمال.
  • حي السفارات.
  • الحي الحكومي.

تتميز الأحياء الموجودة في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة بوجود أضخم المشروعات السكنية والتجارية المميزة، وفيما يلي نرصد لكم أهم الكمبوندات والمولات الموجودة في المدينة.

تصفية المشاريع


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار