المعارض العقارية في مصر l أسمائها ومواعيدها

blog

نظراً للتطور الذي استطاعت مصر الوصول إلي فى مجال التطوير العقاري في خلال السنوات الماضية، قررت وقتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتنظيم العديد من المعارض فى أوقات مخُتلفة من كُل عام، وتعد المعارض العقارية في مصر فرصة للمطورين العقاريين والوكلاء والمستثمرين.

كما أنهُ سوف يُعطي فرصة لعرض المشاريع العقارية الجديدة والترويج لها للعملاء بالإضافة إلى ان هذه المعارض غالباً ما تتضمن عروضاً لجميع أنواع الوحدات سواء كانت السكنية منها أو التُجارية أو الفُندقية أو حتى المنتجعات السياحية والمباني الإدارية والصناعية.

وتشهد أيضاً مصر معارض عقارية بإنتظام فى العديد من المُدن الرئيسية فى البلد مثل:القاهرة، الاسكندرية، الغردقة، شرم الشيخ، العين السخنة والساحل الشمالي أيضاً، كما تُتيح هذه المعارض للمستثمرين والعُملاء المحتملين فرصة للتعرف على كافة المشاريع العقارية والحصول على معلومات عن الأسعار والخيارات المُتاحة.

ويُعد معرض سيتي سكيب الذي يُقام فى القاهرة سنوياً واحداً من أكبر المعارض العقارية في مصر، والذي يجذب آلاف العملاء والمستثمرين ويتميز بمشاركة جميع الشركات الكُبري فى مجال التطوير العقاري فى مصر والشرق الأوسط، تابع معنا لكي تتعرف على كافة التفاصيل عن المعارض العقارية في مصر.

للتعرف على كل تفاصيل عملية التطوير العقاري في مصر من الألف للياء اضغط هنا

تاريخ المعارض العقارية في مصر

يرجع تاريخ المعارض العقارية في مصر إلى فترة الخمسينات في القرن الماضي في عهد الرئيس السابق جمال عبدالناصر، وفي ذلك الوقت بدأت واحدة من أولى شركات التطوير العقاري فى مصر والتي يُطلق عليها شركة مدينة نصر سابقاً وتم تغيير اسمها فى عام 2023م إلى “مدينة مصر”.

وشهدت مصر نمواً إقتصادياً وتطوراً كبيراً فى التطوير العقاري تلك الفترة، ومنذ ذلك الحين أصبحت المعارض العقارية وجهة مهمة للمستثمرين والمطورين العقاريين والعملاء المُحتلمين فى مصر، كما شهدت مصر العديد من المعارض العقارية الضخمة التي قامت بضجة كبيرة مُنذ إنشائها.

كما تهدف تلك المعارض إلى تعزيز التطوير العقاري في مصر مما يُساعد العملاء والمستثمرين توفير العديد من الفُرص لهُم التعرف على أخر التطورات والابتكارات فى صناعة العقارات فى مصر والتواصل مع أفضل الخبراء والمُتخصصين فى هذا المجال، كما نتوقع أن تشهد مصر نمو وتطوراً كبيراً فى النمو نظراً للتوسع السُكانه الذي تشهدهُ.

أهمية المعارض العقارية لدى المطورين والمستثمرين

معارض العقارات في مصر

تتميز مصر بأنها تمتلك سوق عقاري متميز ونشط نظراً لأنه يتم تطوير مشاريع عقارية جديدة فى مُختلف المُدن الرئيسية فى الدولة بجانب تطوير المُدن البعيدة أيضاً مع توفير العديد من الطُرق والكباري الجديدة الي تُسهل عليك الوصول إلى جميع المناطق بكُل سهولة لتوفير وقتك.

وتتمثل المعارض العقارية في مصر فرصة للمطورين والوكلاء والمستثمرين لعرض جميع مشروعاتها العقارية وترويجها للجمهور كما تُعد هذه المعارض فُرصة للمستثمرين والعملاء للحصول على كافة المعلومات على أحدث المشروعات، كما يوجد العديد من المعارض العقارية في مصر.

وتُقام المعارض في جميع أوقات العام وليس لها وقت مُحدد كُل سنة فمثلاً فى عام 2022م أُقيم معرض “سيتي سكيب” فى 21 وحتى 24 سبتمبر، وفي عام 2021 تم إطلاق معرض بأسم ذا ريل جيت والذي أقيم المدة من 25 وحتى 27 مارس.

علماً بأن المعارض تُقام في العديد من المحافظات فى مصر ولم ترتكز فى محافظة واحدة فقط لكي تتناسب مع جميع رجال الأعمال والمستثمرين والعملاء، فمثلاً هُناك من يُقام فى: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الغردقة، شرم الشيخ، العين السخنة، الساحل الشمالي، مما تُتيح فرصة أكبر للجميع.

أهم المعارض العقارية في مصر:

يوجد العديد من المعارض التي تُقام في مصر والتي سوف نتعرف عليها فى تلك الفقرة ومن أبرز تلك المعارض العقارية التي شهدتها مصر خلال الأعوام الماضية هو معرض “سيتي سكيب” والذي يُعد واحداً من أكبر المعارض العقارية في مصر والذي يستمر حتى يومنا، ومن أهم المعارض العقارية أيضاً:

معرض نيكست موف

معارض العقارات في مصر

يعد معرض Next Move Egypt واحداً من أكبر المعارض العقارية في مصر والذي يهدف إلي تعزيز وتنمية صناعة العقارات فى مصر وجعل إمكانية أكبر للعملاء والمستثمرين الذين يبحثون عن أفضل شركات التطوير العقاري فى مصر، ويتم تنظيم معرض نيكست موف بشكل دوري كُل عام، وعادة ما يستمر إلى ثلاثة أيام، ومن أهم المعلومات عنهُ:

  • المعرض بالأرقام: حيث يأتي إليه كُل عام مايُقارب من 6 آلاف مستثمر وعميل، أكثر من 20 مطور عقاري يأتون إليه وعلى رأسهم شركة العتال القابضة، شركة البروج مصر والعديد من المطورون الأخرون، كما تنوي ذلك العام بتنظيم أكثر من 15 إجراء وقائي للحفاظ على فيروس كوفد 19، وأكثر من 1000 عرض لوحدات متنوعة.
  • أهم الشركات المُشارك: شركة العتال، شركة أرقي، بروق للتطوير العقاري، كابيتال لينك، شركة CCR، شركة تاج مصر، شركة ريدكس والعديد من الشركات الأخري التي سوف تُشارك فى مصر نيكست موف.
  • الموعد والمكان: أخر مرهُ يقُام المعرض كانت فى عام 2022 لمدة 3 أيام منذ يوم 26 وحتى 28 مايو في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فى مدينة نصر، وكان يومياً من الساعة 12 ظهراً إلي 10 مساءاً.
  • أهمية المعرض: نظراً لأنه سوف يتيح لك فرصة الإطلاع على عدداً هائلاً من الوحدات السكنية والإدارية والسياحية من قِبل الشركات التي سوف تحضر المعرض كما أنهم فى تِلك الأيام يقومون بطرح الكثير من العروض على الأسعار وأنظمة التقسيط، لذا إنها فرصة مميز لا يُمكن تفويتها.
  • مميزات المعرض: سوف تقوم بتقوية علاقتك بالكثير من المستثمرين ورجال الأعمال فى مجال التطوير العقاري، بجانب التعرف على أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة فى البناء والتواصل مع الخبراء والمُتخصصين فى المجال، بجانب الفعاليات والندوات التي تُقام.

معرض Cityscape Egypt

معرض سيتي سكيب هو واحد من أكبر المعارض العقارية في مصر والذي يُعد أحد أهم الوجهات المهمة للمستثمرين والعملاء المحتملين الباحثين عن العقارات فى مصر، حيث يتم تنظيم المعرض سنوياً من قبل العديد من الشركات الكُبري التي ويستمر عادتاً لمدة 4 أيام.

كما يُشارك في المعرض الكثير من شركات التطوير العقاري الرائدة فى مصر نظراً لأنه يوفر فرصة لعرض المشاريع العقارية الجديدة والحصرية وتقديمها للزوار والمستثمرين كما يقدم المعرض العديد من الفرص للتعرف على أخر التطورات والابتكارات في صناعة العقارات فى مصر.

ويعتبر معرض سيتي سكيب من أكبر المعارض فى مصر والشرق الأوسط وشمال قارة أفريقا نظراً لأنه معرض محلي ودولي حيث يضم أكثر من 90 مطور عقاري لتوفير الكثير من المعلومات الموثوقة والصحيحة 100% كما أن سيتي سكيب يتواجد في العديد من الدول الأخرى وليست مصر فقط.

وبعد أن نجح المعرض في التسعة أعوام الماضية سوف يُقدم النسخة العاشرة من المعرض 2023م في مركز مصر للمعارض الدولية في محور المشير طنطاوي في التجمع الخامس وذلك من يوم 21 وحتى 24 سبتمبر الموافق يوم الأربعاء وحتى يوم السبت، يومياً من 12 ظهراً وحتى 10 مساءاً.

كما أن المعرض بالكامل تحت رعاية ودعم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عندما يُقام فى القاهرة، ويضم المعرض عروضاً لكافة انواع الوحدات بالإضافة إلي تنظيم فعاليات ترفيهية وثقافية خلال أيام المعرض نظراً لأن المعرض يضم العديد من الأقسام المُختلفة.

فهناك قسم مخصص للشقق السكنية والفلل والمجمعات السكنية المتكاملة والمشاريع التجارية والفندقية والمكاتب والمراكز التجارية والصناعية، وجزء آخر مُخصص لـ الفعاليات والندوات وورش العمل التي تهدُف إلى توعية الزوار بأخر التطورات والابتكارات في صناعة العقارات فى مصر.

معرض الأهرام عقاري

معرض الاهرام العقاري هو من أكبر المعارض العقارية في مصر التي تُقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر والذي افتتحه الدكتور/عاصم الجزار – وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى حضور الأستاذ/ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بجانب عدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.

وقد أقيم المعرض في مدة من 1 وحتى 4 أكتوبر 2022م، وبحضور أيضاً الأستاذ/ علاء ثابت، رئيس التحرير، ويُقام المعرض على مساحة هائلة لكي تكفي أكثر من 60 شركة من كِبار شركات التطوير العقاري في مصر، وتبلغ مساحة الصالة 9210 متر مربع فى صالة 4،5 في المعرض.

والسبب يرجع لأن المعرض واحداً من أكبر المعارض التي تُقام فى مصر نظراً للعدد الكبير الذي يحضر سواء كانت شركات تطوير او عملاء بجانب أنه يأتي لهُ عملاء من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلي وجود العديد من الأقسام المختلفة بما فى ذلك الأقسام المخصصة للوحدات السكنية والمجتمعات السكنية المتكاملة والمشاريع التجارية والفندقية.

والأقسام الأخرى التي يوجد بها العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي هدفها الأساسي هو توعية الزوار بأخر التطورات والابتكارات في صناعة العقارات فى مصر مما يؤدي إلى التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات بين المُشاركين، والجدير بالذكر أن المعرض يعمل على توفير كافة الإجراءات الإحترازية من وباء كوفد 19.

 معرض ذا ريل جيت The Real Gate

معرض ذا ريل جيت واحداً من أفضل المعارض التي نشطت سوق العقارات في مصر والذي أُقيم في مصر عام 2021م لكي تُعزز حالة نشاط السوق العقاري فى مصر حيثُ شارك فى تلك الدورة مايقارب من 28 مطوراً عقاراياً لعرض حوالي 180 مشروعاً عقارياً مختلفاً.

ويعتبر المعرض من أهم المعارض العقارية في الشرق الأوسط والتي يتم تنظيمه بشكل دوري كُل عامين لمدة تتراوح مابين يومين وثلاثة أيام، ويستقطب المعرض شركات التطوير العقاري الرائدة فى مصر لتقديم أفضل حَدث مُتكامل لجميع العملاء الذين يأتون من جميع أنحاء العالم.

كما تشمل فعاليات المعرض الكثير من الندوات المختلفة بالإضافة إلى المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الزوار بأخر التطورات والابتكارات في صناعة العقارات فى مصر والعالم مما يؤدي إلي فرصة تواصل أكبر بين المُشاركين وتبادل الخبرات والمعلومات، مما يُعد فرصة ممتازة للمستثمرين والعملاء.

أهم المعارض العقارية في مصر الأخري:

معارض العقارات في مصر
المعارض العقارية في مصر
  • معرض عقار مصر: والذي يُعتبر حديث نسبياً والذي تم إقامته بفندق توليب بلازا بالخلف من مول سيتي ستارز، في يوم 28 يناير.
  • Ceramica Market: والذي أُقيم في مركز القاهرة الدولى “ارض المعارض”.
  • معرض هذي مصر: والذي يُقام في فندق JW Marriot.
  • ConstraTech Summit: والذي يُقام في فُندق دوسيت فى التجمع الخامس.
  • Ceramica Exp: والذي يُقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
  • Infrastructure & Water Expo: والذي يُقام في مركز مصر للمعارض الدولية.

فوائد المشاركة في المعارض العقارية في مصر

تُشكل المعارض العقارية للمستثمرين والعملاء فرصة كبيرة للتعرُف على المشاريع العقارية الجديدة والحصول على معلومات عن الأسعار والخيارات المُتاحة مما يُساعد على تحديد الاحتياجات السكنية والاستثمارية وتوفر فرصة للمستثمرين لتحديد الاستثمارات القادمة لكي تكون مُناسبة.

كما تُشكل فرصة هامة للتواصل بين المطورين العقاريين والمستثمرين والمُشترين المحتملين ومن خلال المشاركة في هذه المعارض يمكن للشركات والوسطاني الاستفاد بالعديد من الفوائد والتي على رأسها تعزيز الوعي والتسويق وتوفير فرص البيع وتعزيز الثقة والمصداقية.

الاتجاهات الحالية في صناعة العقارات في مصر

تشهد صناعة العقارات في مصر العديد من الاتجاهات الحالية التي تؤثر على سوق العقارات و توجهات المستثمرين، ومن أهم تلك الإتجاهات:

  • التركيز على العقارات السكنية.
  • ازدياد الاهتمام بالعقارات الفندقية والسياحية.
  • التحول نحو التكنولوجيا والابتكار مثل الاتجاه إلى الذكاء الإصطناعي وغيره من التقنيات الحديثه.
  • الاستثمار في المشاريع الكبيرة.
  • أن تهتم بالاستدامة للحفاظ على البيئة بأكبر قدر ممكن.
  • زيادة الطلب على الشقق السكنية الصغيرة والمتوسطة الحجم.
  • تزايد الاهتمام بالمشاريع العقارية ذات التصميم الحديث والفريد.
  • تحول الاهتمام من العقارات التقليدية إلى العقارات الفندقية والسياحية والريفية.

أهم النصائح للمستثمرين والعملاء للإستفادة من المعارض العقارية في مصر

بالرغم من أن المعارض العقارية تقوم بتوفير فرصة للتعرف على كافة المشاريع العقارية وتحديد الاحتياجات السكنية والاستثمارية إلى أنه يجب الأخذ فى الاعتبار على المستثمرين والعملاء إجراء كافة الدراسات والبحوث لمعرفة الاحتياجات السكنية والاستثمارية للحصول على أفضل قدر ممكن من الاستفادة ومن أهم النصائح:

  • البحث والاستكشاف عن الخيارات الموجودة قبل المُشركة في المعارض العقارية.
  • أن تقوم بتحديد الاحتياجات السكنية أو الاستثمارية لكي تستطيع أن تقوم بتحديد الميزانية المُناسبة.
  • أن تقوم بزيارة أكثر من معرض عقاري لكي تُحدد الشركات التي تُقدم المشاريع العقارية التي تتوافق مع احتياجاتك ودراسة الجدوى الخاصة بك.
  • أن تتفاوض على الأسعار والشروط والخيارات المتاحة لكي تتناسب مع سيارتك.
  • قم بالتحقق من سمعة الشركات التي سوف تتعامل معها قبل الاستثمار في أي مشروع عقاري تقوم بتشييده.

التحديات التي تواجه المطورين العقاريين في مصر

تواجه المطورين فى مصر العديد من التحديات والعقبات التي تؤثر عليهم مثل التشريعات واللوائح العقارية المُقعد والغير واضحة مما يؤثر على سير العمل ويزيد من التكاليف، ويوجد العديد من التحديات الأخرى ومن أبرزها:

  • نقص الأراضي المناسبة: يواجه المطورون العقاريون نقصًا في الأراضي المناسبة للتطوير العقاري، مما يؤدي إلى زيادة التكاليف وتأخير المشاريع الجديدة.
  • التضخم والتدهور الاقتصادي: يؤثر التضخم والتدهور الاقتصادي في مصر على سوق العقارات ويزيد العديد من التحديات.
  • تدخل الحكومة في السوق العقاري: يؤثر التدخل الحكومي فى سوق العقارات على الأسعار ويزيد من التحديات التي يواجهها المطورون.

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار