أيهما أفضل التجمع الخامس أم الشيخ زايد

blog

أيهما أفضل لشراء وحدة سكنية، التجمع الخامس أم في الشيخ زايد؟ سؤال يطرحه الكثير عن أفضلية المنطقتين وأسهمها يعد استثمار قوي وناجح، ومن يقدم مستوى معيشي مميز ومثالي متكامل الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية، في هذه المقالة سوف نزودك بكل ما تبحث عنه في مقارنة مفصلة عن الفرق بين التجمع واكتوبر.

قال سيدني سميث: البيت المريح من أعظم مصادر السعادة، ويأتي مباشرة بعد الصحة الجيدة وراحة البال. إذ يجب عليك ومن أولى مهامك ومسؤولياتك على نفسك وعلى عائلتك أن تقدم لهم الحياة الأمثل التي تتمتع بأكبر قدر من الراحة وتتميز بقدر عالي من الرقي والفخامة.

هناك منافسة قوية بين مدينة القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، حيث إن لدى كل مدينة باقة متنوعة من المميزات الخدمية التي تقدمها لساكنيها، فلم تغفل أي منطقة عن تزويدها بالخدمات والمرافق المتنوعة المهمة مثل الصحة والتعليم وبخيارات متعددة لتناسب كافة متطلبات العملاء.

وبالطبع عدد هائل من الخدمات الترفيهية المتمثلة في المجمعات التجارية الضخمة والتي توجد بكثرة في الشيخ زايد والتجمع الخامس، بالإضافة إلى عدد غير محدود من المطاعم والمقاهي المختلفة التي تجمع جميع الأذواق، ومناطق عديدة مخصصة للألعاب التي تناسب جميع الفئات العمرية.

للاختيار بين آي سيتي التجمع وآي سيتي أكتوبر اضغط هنا

أولا – الشيخ زايد

الشيخ زايد

منطقة الشيخ زايد واحدة من أرقى الأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر والتي تتمتع تضمنها بعدد كبير من المشاريع السكنية الفخمة، والتي نفذت وطورت على أيدي أكبر الشركات العقارية في مصر، إن اختيارك مدينة الشيخ زايد واحدة من القرارات الصائبة التي سوف تسعد باختيارك لها.

تمتع بحياة هادئة ومرنة داخل الشيخ زايد المزودة بجميع الخدمات المهمة مثل المستشفيات والعيادات المختلفة التي تضم متنوع التخصصات الطبية وتقدم لك أفضل خدمات صحية على الإطلاق، وخدمات تعليمية قوية ومتنوعة تجمع بين التعليم على النظام الأمريكي، والنظام البريطاني، وأنظمة أخرى لجميع الفئات العمرية.

تتميز منطقة الشيخ زايد بالحياة الهادئة والمميزة محاطة بالمساحات الخضراء الواسعة، فسوف تجد فور دخولك للشيخ زايد الأشجار العديدة على امتداد الطريق، وحدائق ومتنزهات مختلفة بالقرب من كل بقعة سكنية تتمتع بفرصة التنزه وركوب الدراجات والرياضات الأخرى.

معلومات عن منطقة الشيخ زايد في مصر

منطقة الشيخ زايد في مصر نشأت بناءا على قرار جمهوري صدر في عام 1995، حيث تمتد هذه المنطقة على مساحة تقدر بحوالي 10.4 ألف فدان. تتألف هذه المساحة من حوالي 20 منطقة، تم تقسيمها إلى 4 أحياء مختلفة. يبلغ عدد سكان الشيخ زايد حوالي 330 ألف نسمة، مما يجعلها إحدى المناطق السكنية الكبيرة والمزدهرة في مصر.

موقع الشيخ زايد

تقع منطقة الشيخ زايد في محافظة الجيزة غرب القاهرة على مسافة قريبة من مدينة 6 أكتوبر، ويعد موقعها مميز وحيوي حيث يضم من حوله مختلف الخدمات والمرافق الهامة، وأيضا الطرق والمحاور الرئيسية التي تجعلك على بعد مسافة قصيرة من جميع المناطق الأخرى، الطرق والمحاور الموجودة في الشيخ زايد هم:

  • طريق إسكندرية الصحراوي
  • محور 26 يوليو
  • 15 كيلومتر عن ميدان لبنان
  • ومسافة قصيرة جدا تفصلها عن أهرامات الجيزة

للاختيار بين زيد التجمع وزيد الشيخ زايد اضغط هنا

مشروعات السكنية في الشيخ زايد الأكثر شهرة

  • ابراج زيد الشيخ زايد

يقع كمبوند ابراج زيد خلف هايبر ماركت بمسافة 3 دقائق فقط والذي يعد واحد من أكبر الأسواق التجارية في الشيخ زايد، وأيضا قريب من مجمعات تجارية مختلفة مثل أمريكانا بلازا، وكابيتال بيزنس.

  • ماونتن فيو أي سيتي أكتوبر

يعد كمبوند ماونتن فيو اي سيتي اكتوبر واحدة من سلسلة مشاريع قوية ومميزة لدى شركة ماونتن فيو العقارية المعروفة بنجاحاتها وإنجازاتها المتتالية في المجال العقاري، والتي تتمتع برصيد خبرة كبير ساعدتها على كسب ثقة ومصداقية عملائها.

فقد تمثلت خبرتها القوية في حسن اختيار مواقع مشاريعها السكنية التي تقترب من الخدمات المتنوعة، وتضمنها على مرافق مختلفة داخل الكمبوند، ووضعها أفضل نظم الدفع والسداد المرنة.

  • كمبوند ويست تاون

قامت شركة سوديك العقارية المعروفة بمشاريعها الراقية والفخمة في تنفيذ مشروع ويست تاون واحدة من أهم وأرقى الكمبوندات السكنية في منطقة الشيخ زايد التي تتمتع بموقع مثالي وحيوي، وتتميز بخدمات ومرافق عديدة تجعل حياة سكانها أفضل.

  • كمبوند لوجار نيو زايد

أعلنت شركة جيتس العقارية عن أحدث مشروعاتها في مدينة 6 أكتوبر، وهو كمبوند لوجار نيو زايد، والذي يمتد على مساحة 65 فدانا، ويقدم وحدات متنوعة بين وحدات الشقق والدوبلكس والفلل المختلفة من تاون هاوس وتوين هاوس، يمكنك التقسيط على فترة تصل إلى 8 سنوات.

  • كمبوند فاها نيو زايد

يمتد كمبوند فاها نيو زايد على مساحة كبيرة تصل إلى 100 فدانا، وهو من تطوير شركة كرمة للتطوير والاستثمار العقاري، والتي وفرت وحدات تاون هوس وتوين هاوس وفلل مستقلة، وهي متوفرة بمساحات متنوعة، حيث تبدأ المساحات من 216 متر مربع، وتصل إلى 500 متر مربع، يمكنك حجز وحدتك وتقسيط قيمتها على 7 سنوات.

  • كمبوند مارفيل نيو زايد

قدمت شركة المراسم العقارية بالتعاون مع شركة بوخمسين التجارية ذات التاريخ الطويل كمبوند مارفيل نيو زايد، والتي خصصت له مساحة كبيرة وصلت إلى 111 فدانا، وتقدم وحدات متنوعة من الشقق والدوبلكس والتوين هاوس والتاون هاوس والفلل، والتي تتوفر بمساحات متنوعة، وأسعار مناسبة، حيث إن سعر المتر يبدأ من 63 ألف جنيه.

المشاريع التجارية الضخمة في الشيخ زايد

  • هايبر وان
  • داندي مول
  • مول العرب
  • أركان بلازا
  • مول أمريكانا
  • كابيتال بيزنس

للاختيار بين ماونتن فيو لاجون بيتش بارك أكتوبر أو القاهرة الجديدة
اضغط هنا

ثانيا – التجمع الخامس

التجمع الخامس

تعد منطقة التجمع الخامس من أرقى المناطق في مصر وذلك راجعا إلى حداثتها، وجميع الساكنين في التجمع الخامس من الطبقة الراقية ذي المناصب القوية والرفيعة في المجتمع، فسوف تكون جيرتك واحدة من مميزات السكن في التجمع الخامس، حيث إن ماونتن فيو أعلنت عن أحدث مشروعاتها هناك اليفا ماونتن فيو.

يتمتع التجمع الخامس بقدر عالي من الهدوء في جميع الأحياء السكنية، والتصاميم الراقية والفخمة للوحدات السكنية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والخلابة التي تحيط جميع الأحياء والوحدات السكنية، وهو ما يتميز به امارا التجمع الخامس أحدث مشروعات شركة نيو بلان العقارية.

من أهم ما يميز تلك المنطقة هو قربه الشديد من مختلف الطرق والمحاور الرئيسية، والخدمات والمرافق المتنوعة في كل بقعة، وبسبب كل تلك المزايا قامت العديد من الشركات العقارية الرائدة بتنفيذ مشاريع سكنية ضخمة وقوية في التجمع الخامس، مثل شركة بالم هيلز التي أعلنت عن أخر مشروعاتها بالمت بالم هيلز هناك.

معلومات عن التجمع الخامس

التجمع الخامس يعتبر واحدا من مدن الجيل الثالث التي تأسست في عام 2000، وهي تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، يمتد التجمع الخامس على مساحة تصل إلى 70 ألف فدان، وقد تم تصميمه على طراز معماري يشبه المدن الأوروبية مع لمسات من الطراز العربي، تحظى المدينة بمساحات خضراء وشوارع واسعة تصل إلى 43.3 ألف فدان، مما يخلق بيئة حضرية متوازنة وجاذبة.

موقع منطقة التجمع الخامس

تقع منطقة التجمع الخامس على مقربة من أهم الطرق والمحاور الرئيسية مثل طريق السويس الذي يوجد عليه كمبوند سعادة، وطريق الدائري، وأيضا من محور المشير الطنطاوي.

ومن أهم مميزات التجمع الخامس هو شارع التسعين الذي يعد من الشوارع الحيوية الذي يضم مجموعة من المستشفيات التي تقدم أفضل الخدمات الصحية، والعيادات الطبية التي تضم جميع التخصصات الطبية، والمجمعات التجارية المتنوعة.

مشاريع سكنية في التجمع الخامس

  • كمبوند فيفث سكوير المراسم

فيفث سكوير المراسم واحد من أفضل الكمبوندات السكنية التي تقع في التجمع الخامس وتحديدا على شارع التسعين مباشرة، واحد من أهم الشوارع الحيوية في القاهرة الجديدة الذي يضم كافة الخدمات المتنوعة، أما عن الوحدات السكنية التي وفرتها الشركة العقارية المطورة للمشروع فهي شقق سكنية، تاون هاوس، توين هاوس، فلل مستقلة.

  • هايد بارك التجمع الخامس

من أكثر ما يميز مشروع هايد بارك التجمع الخامس هو مقدم الدفع والسداد الذي يبلغ قيمته 5% مقدم تعاقد من قيمة الوحدة السكنية، ووضعت الشركة العقارية المطورة للمشروع فترة سداد تمتد على فترة زمنية طويلة.

  • ماونتن فيو هايد بارك

كمبوند ماونتن فيو هايد بارك يتمتع بموقع متميز في قلب شارع التسعين الحيوي، الذي يعد مركزا للعديد من الخدمات والمرافق المتنوعة. يقدم الكمبوند تنوعا في أنواع الوحدات السكنية، حيث يمكن للعملاء اختيار وحدات تلبي احتياجاتهم على مساحات مختلفة. يقدم المشروع بذلك للسكان فرصة العيش في بيئة مثالية وراقية في التجمع الخامس.

  • بالم هيلز التجمع الخامس

تقدم لك شركة بالم هيلز العقارية واحدة من المشاريع القوية في التجمع الخامس التي تتميز بموقعها الفريد والحيوي بجوار وكالة الفضاء المصرية في مدينة القاهرة الجديدة، كما يتمتع بالم هيلز التجمع الخامس أيضا بتوفره لمتنوع الوحدات السكنية التي تناسب جميع المتطلبات، ومنها: شقق سكنية فاخرة، وتاون هاوس ، وتوين هاوس.

  • فيليت سوديك التجمع الخامس

واحدة من أرقى المشاريع السكنية في التجمع الخامس التي تقدم لعملائها جميع سبل الراحة والرفاهية داخل كمبوند فيليت سوديك التجمع الخامس والمتمثلة في خدمات متنوعة مجهزة على أعلى مستوى لخدمة أفضل.

تتمتع بوحدات سكنية متنوعة متراوحة المساحات حيث تبدأ مساحة الوحدات السكنية في سوديك التجمع الخامس من 132 متر مربع وتصل إلى 189 متر مربع.

مشاريع تجارية في التجمع الخامس

  • كايرو فيستيفال سيتي
  • داون تاون
  • 90 بوينت
  • كونكورد بلازا

نصل في نهاية مقالتنا إلى الإجابة على السؤال الذي يشغل بال الكثيرون، أيهما أفضل الشيخ زايد أم التجمع الخامس؟

تتمتع كل من المنطقتين بموقع استراتيجي ومميز، إلى جانب الرقي في تصاميم الواجهات الخارجية للمباني السكنية والخدمية. بالإضافة إلى ذلك، تتفوق المنطقتان في توفير خدمات أساسية وترفيهية متنوعة، حيث لا يفتقر أي منهما إلى نوع مهم من الخدمات والمرافق.

تشمل المشاريع السكنية في كل من التجمع الخامس والشيخ زايد مشاريع قوية قامت بتنفيذها وتطويرها أكبر الشركات العقارية في مصر، بهدف إعمار مصر وتحسين مستوى المعيشة للمصريين بمعايير علمية.

وأخيرًا، يعتبر التجمع الخامس فرصة استثمارية مثالية بفضل موقعه القريب من العاصمة الإدارية الجديدة، بينما يعد الشيخ زايد خيارا استثماريا متميزا وفعالا، حيث يتمتع بقربه من شبكة طرق متعددة تسهل الوصول إلى جميع أنحاء جمهورية مصر.

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار