مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية: أيهما أفضل؟

blog

في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطوراً كبيراً فى التطور العقاري حيثُ تم تشييد العديد من المُدن السكنية الجديدة، حيثُ يجظي جميعهم الإهتمام الكبير والترحيب من قِبل الحكومة وشركات التطوير العقاري، وعلى رأس تلك المُدن هما؛ “المستقبل سيتي”، “العاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأ الجميع يتسائل أيهما أفضل مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية؟ وهذا هو موضوع مقالتنا اليوم سوف نقوم بطرح كافة المرافق والمميزات المتواجدة فى كل منهما، علماً بأن الأثنين مُتقاربين للغاية نظراً لأنهم يضموا مشاريع تنموية عديدة، وتصميمات حديثة والمقاومات مُتشابهة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كل منهما لديها ميزاتها الخاصة وعيوبها التي يجب اختيار المدينة التي تناسب الفرد وتلبي احتياجاته الشخصية والمهنية، تابع قراءة المقالة لكي تستطيع أن تتخذ قرارك؛ مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية؟

مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية: أيهما أفضل؟

دعونا نتكلم عن كافة التفاصيل فى كِلا المدينتين حتى نجعل الاختيار لعُملائنا يكون أسهل وأبسط، وهذا عن طريق تقديم كافة المقومات والعوامل بالإضافة إلى المميزات وشرحها بالتفصيل حتى تستطيع أن تحكُم على حسب احتياجك ومُتطلباتك أنت سواء كان في المعيشة أو فى الإستثمار، لكي تختار؛ مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية.

المستقبل سيتي:

مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية

تُعتبر مدينة المستقبل سيتي واحدة من أحدث المُدن الحديثة التي تم إطلاقها فى السنوات الأخيرة، واتي تصميمها كـ مدينة عصرية وفريدة من نوعها والتي تحتوي على الكثير من المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية والتعليمية، مما يجعلها وجهة مثالية للغاية لكُل من يُريد العيش بها او الإستثمار.

كما تضم العديد من المقومات الأخرى التي تجعلها أختيارك الأمثل لك فى أختيار وحدتك بكُل أريحية وتنوع، ومن أبرز تلك المقومات هو الآتي:

مساحة المدينة:

تبلغ مساحة مدينة المستقبل 11 ألف فداناً والتي تم تقسيمها إلى عِدة مراحل وتتميز كل مرحلة منها على مجموعة كبيرة من أنواع الوحدات والمساحات المختلفة كما أنها تضم العديد من المزايا والمرافق اللازمة سواء كانت الاساسية والترفيهية التي يحتاجها العُملاء، حيثُ تضم العديد من المشاريع العقارية الفاخرة والمباني السكنية والفلل المستقلة.

تصميم المدينة:

تم تصميم المدينة بما يتناسب مع احتياجات الحياة العصرية؛ بأفضل التصميمات الأوروبية الحديثة بجانب التوافق مع جميع المعايير العالمية للبُناء سواء كان فى ارتفاع المباني أو حتى فى التصميم أو المساحة الداخلية أو أنواع مواد البُناء المُستدامة التي تم استخدامها في المباني.

الخدمات والمرافق:

قام مطورو المستقبل سيتي بتوفير خدمات متطورة ومرافق خاصة تلبي احتياجات السكان وتسهل حياتهم اليومية، حيث يمكن للسكان استخدام التطبيق الإلكتروني الذي تم تطويره لتسهيل الدفع الإلكتروني وتيسير الخدمات المختلفة، بالإضافة إلى تميز المدينة بإنترنت فائق السرعة والجودة عن طريق استخدام توصيلات الألياف الضوئية.

مما يجعل الأمر الذي يسهل تدفق البيانات وتحسين تجربة استخدام الإنترنت.، بالإضافة إلي أن المدينة تحتوي على بُنية تحتية كاملة والتي تشمل؛ كهرباء، مياه الشرب الخاصة بها، إمدادات الغاز الطبيعي، مما يضمن توفير الخدمات الأساسية بشكل موثوق وفعال، بالإضافة إلي الخدمات الترفيهية أيضاً.

كما ان المدينة مؤمنه بالكامل نظراً لأن خدمات الحراسة المستمرة واليقظة فى جميع مناطق المدينة وبواباتها على ضمان بيئة آمنة للسكان ومُمتلكاتهم، بجانب كاميرات المُراقبة والنظام الأمني الكامل الذي يتواجد فى المدينة، بالإضافة إلى الخدمات المذكورة أعلاه يوجد العديد من المرافق الأخرى وعلى رأسها الآتي:

  • المراكز التجارية: تحتوي مدينة المستقبل على مراكز تجارية حديثة ومتنوعة، تضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وصالات السينما والترفيه.
  • الحدائق والمتنزهات: حيثُ تضم المستقبل سيتي على العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة والمريحة، حيث يمكن للسكان الاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة وممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية.
  • المدارس والمراكز التعليمية: تتوفر في المدينة مدارس دولية ومراكز تعليمية حديثة ومتخصصة، مما يتيح فرص التعليم الرائد والتدريب المهني وحتى الدراسات العليا.
  • الرعاية الصحية: تتوفر في المدينة مستشفى حديث ومرافق صحية متخصصة، مما يوفر للسكان الرعاية الصحية اللازمة والعلاج المتطور والوقاية من الأمراض.

موقع المستقبل سيتي:

من حيثُ الموقع؛ تقع مدينة المستقبل سيتى فى محافظة القاهرة وتحديداً فى القاهرة الجديدة، ويعتبر من أبرز المناطق الإستراتيجية والسبب يرجع لعدة عوامل فهي فى شرق القاهرة وتقع بين الكيلو 46 وحتي الكيلو 51 على طريق السويس، وتربُط بشبكة كبيرة بين العديد من المُدن الجديدة والمشروعات السكنية العِملاقة، ومن أبرزها:

  • من الشمال المدينة سوف تجد: مدينتي، هليوبوليس الجديدة، طريق السويس.
  • من الشرق والجنوب يوجد: العاصمة الإدارية الجديدة، الطريق الدائري الإقليمي.
  • من الغرب: الطريق الدائري الأوسطي، التجمع الخامس، مما يجعل سهولة الوصول إلي أي مكان تُريده فى شتى أنحاء القاهرة وباقي المحافظات المجاورة.

بعض شركات التطوير العقاري المساهمة في مشاريع مدينة المستقبل

  • شركة مصر إيطاليا للتطوير والتنمية العقارية.
  • شركة حسن علام.
  • مؤسسة بورتو للتطوير العقاري.
  • شركة ريبورتاج.
  • بيتا إيجيبت للتطوير العقاري.
  • شركة الأهلي صبور.
  • مكسيم للمقاولات.

أبرز مشروعات مدينة المستقبل:

  • البوسكو سيتي مدينة المستقبل.
  • كمبوند جولف بورتو كايرو.
  • هاب تاون حسن علام.
  • كمبوند آريا صبور مدينة المستقبل.
  • كمبوند كابيتال جاردنز.
  • ماونتن فيو المستقبل

العاصمة الإدارية الجديدة

مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية

العاصمة الجديدة هي أحدث مُدن الجيل الرابع في مصر والتي تم البدء فى تأسيسها فى عام 2015م، والذي يقوم بتنفيذها الحكومة المصرية بنفسها على أحدث تصميم هندسي بكافة المعايير العالمية لجعلها العاصمة الجديدة لـ مِصر عن طريق تنفيذ مشروعات عقارية كثيرة بأحدث الطرز العالمية.

بجانب أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي كانوا حاضرين فى الإعلان عن المدينة، حيثوا قاموا بتطرحها كـ أول مدينة مُستدامة بالكامل خلال مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري، بجانب توفير جميع الخدمات والمرافق الأساسية التي تخدم المدينة.

كما يهدف تنفيذ مدينة العاصمة الجديدة إلي جعلها الواجهة التي تستحقها مِصر عاصمة لها، وتشمل مقرات مؤسسات الدولة الرئيسية، البرلمان والوزارات، وسفارات وقنصليات الدول، بجانب مقرات الهيئات الحكومية، ويوجد العديد من المقومات التي تجعلها أختيارك الأمثل فى السكن او الاستثمار، ومن أهمها:

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

تبلغ مساحة العاصمة الجديدة لـ مصر 170 ألف فداناً، أي ما يُعادل دولة سنغافورة بالكامل مما يعني أنها مساحة ضخمة للغاية لمُجرد مدينة فقط ولكن السبب يرجع إلي عدة أسباب استطاعت الدولة من خِلالها اختيار تلك المساحة الضخمة لكي تجعل تليق بـ جمهورية مصر العربية.

كما انقسمت تلك المساحة إلى عدة مراحله حيثُ تبلغ المرحلة الأولي إلي 40 ألف فداناً، أما عن المرحلة الثانية فهي تبلغ 47 فداناً، والمرحلة الثالثة والأخيرة وهي الأكبر في المشروع بلغت مساحتها 79 ألف فداناً،

تصميم العاصمة الإدارية الجديدة

عن طريق التخطيط الجيد لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تم توفير مساحات كبيرة للطُرق والمواقف والمناطق الخضراء والمرافق العامة التي سوف نتكلم عليها في الفقرة القادمة، كما تم تصميم المشروع على أحدث طابع معماري ومُبتكر حيثُ تتضمن المدينة مجموعة كبيرة من المباني المتطورة، ويمكنك التعرف على الفرق بين R7 و R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والتي جاءت على رأسها المراكز التُجارية والمكاتب الإدارية بجانب المستشفيات والمراكز التعليمية والكثير من المشروعات والمجمعات السكنية الفخمة والراقية، بالإضافة إلى العديد من الايقونات السياحية الرائعة مثل النهر الأخضر، جامع الفتاح العليم، بالإضافة إلي أنه تم تصميم جميع المباني والمنشآت باستخدام أحدث التقنيات والمعايير البيئية والاجتماعية.

للتعرف على الفروق بين زيد التجمع وأكتوبر اضغط هنا

خدمات و مرافق العاصمة الإدارية الجديدة

الاستدامة البيئية حيثُ يهدف مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إلى تحقيق الاستدامة البيئية، وذلك من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة وتقنيات البناء الخضراء وتطبيق معايير إدارة النفايات والحفاظ على التنوع الحيوي والمحافظة على جودة الهواء والمياه، بالإضافة إلى بُنية تحتيه مُجهزة بالكامل والتي تضم؛ الشبكات الطرقية والجسور، النقل العام، الشبكات الكهربائية والاتصالات، الصرف الصحي والمياه.

بجانب توفير كافة المرافق اللازمة لكي تلبي إحتياجات ورغبات جميع العُملاء سواء كان المُستثمرين منهم أو من يُريد السكن، مثل؛ كافة المكاتب الحكومية، المدارس والجامعات، المستشفيات والعيادات، المراكز التُجارية، المناطق السكنية، الحدائق والمنتزهات، كافة المرافق الرياضية.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية

تقع العاصمة الإدارية الجديدة بين شبكة كبيرة للغاية من الطُرق والمحاور الرئيسية التي سوف تُسهل عليك الوصول إلي أي مكان تريده بكُل سهولة للغاية، حيثُ توجد المدينة بين طريق القاهرة العين السخنة، طريق السويس، وتحديداً فى شرق محافظة القاهرة الكُبري والتي تمتد على حدود مدينة بدر شرق الطريق الدائري الإقليمي.

أبرز مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة:

  • ميدتاون العاصمة الإدارية.
  • هيلتون العاصمة الإدارية.
  • كابيتال هاب العاصمة الإدارية الجديدة.
  • بيراميدز مول العاصمة الادارية.
  • مول فيفيد تاور العاصمة الادارية.
  • كابيتال بارك تاور العاصمة الإدارية

ما هي المدينة الأفضل للاستثمار: مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية؟

بعد أن قومنا بشرح كافة النقاط فى كُل من المدينتين سواء كانت العاصمة الجديدة أو المستقبل سيتي، إلي أن الاثنين يُعدون من المدن الضخمة والمتطورة وسوف يتم تطويرهم أكثر بشكل كبير فى المستقبل، وبالتالي يعتمد الأمر على المستثمرين والعُملاء فى تحديد أيهما يناسبهم بناءاً على احتياجاتهم وأهدافهم في المستقبل.

ولا يُمكن الجَزم بشكل قاطع أيهم أفضل فى الإستثمار أو العيش حيث تختلف الظروف والمتطلبات والأهداف لدى العُملاء ومع ذلك يمكن تقييم بعض العوامل التي يُمكن أن تؤثر على قرارك، مثل الأسعار والمساحات وأنظمة الدفع المختلفة بجانب مكان عملك وأسرتك، لكي تُقرر مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية.

وبشكل عام، فإن كل من مدينة المستقبل والعاصمة الإدارية الجديدة تتميز بتصميمها الحديث والعصري، وتوفر العديد من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان، بما في ذلك النقل العام والمدارس والمستشفيات والمراكز التجارية والمناطق السكنية وغيرها.

كما تضمن لك المدينتين بيئة حياة حديثة وفريدة من نوعها تضم العديد من المشاريع السكنية والتُجارية والخدمية والتعليمية، بالإضافة إلى تصميمها العصري والبنية التحتية المتطورة وتعتبر مثالية للعائلات الباحثة عن بيئة صحية وآمنة ومريحة، وفى الِختام نأمل أن تكون أستطاعت أن تتخذ قرارك؛ مستقبل سيتي ولا العاصمة الإدارية؟

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار