أبرز الفروق بين R7 و R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة

blog

تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة من أبرز المدن الذكية التي تم تنفيذها مؤخرا، مدينة تتمتع بموقع متميز على الخريطة، وبالقرب من أشهر المدن السكنية والطرق والمحاور الرئيسية.

تشهد العاصمة أهتمام كبير من قبل كل المسؤولين لتنافس أكبر العواصم بالعالم، وذلك من خلال توفير كافة المرافق والخدمات التي ترفع من مستوى العاصمة في كل القطاعات، فقد تم الاهتمام بالبنية التحتية وإمدادها بشبكة طرق متميزة، هذا بجانب توفر الكثير من الخدمات التعليمية والترفيهية وغيرها، وانتشار الحدائق والأشجار التي تجعل منها مدينة خضراء.

تم تخصيص مساحة 170 ألف فدان للعاصمة، وهي مساحة ضخمة تعادل مساحة دولة سنغافورة، وتنقسم العاصمة لعدة أحياء نظرا لمساحتها الكبيرة، ومن أبرز هذه الأحياء هما الحي السكني السابع R7 والحي السكني الثامن R8، وفي هذا المقال سنعرض أهم التفاصيل والمميزات التي يتميزون بها، وكذلك سنعرض أبرز الاختلافات ما بينهما.

للتعرف على أحد أفضل المشروعات السكنية في العاصمة، اقرأ عن كمبوند المقصد

أبرز المعلومات عن الحي السكني السابع R7

الحي السكني السابع

الحي السكني السابع من أرقى أحياء العاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة 1500 فدان، وتنقسم هذه المساحة إلى 33 قطعة أرض، ويضم أكثر من 30 مشروع سكني من كمبوندات متميزة تابعة للقطاع الخاص المتمثل في شركات التطوير العقاري.

يتمتع الحي السكني السابع بموقع هام وحيوي في بالعاصمة، حيث يتوسط أهم وأبرز أحياء العاصمة الإدارية ما بين الحي الدبلوماسي وحي المستثمرين، كما يقع بالقرب من الكثير من الطرق والمحاور الرئيسية ومنها محور بن زايد الجنوبي، وكذلك دقائق قليلة تفصله عن الطريق الدائري الإقليمي.

يقترب R7 من أشهر المعالم الموجودة في العاصمة الجديدة ومنها مسجد الفتاح العليم، وأرض المعارض، وكذلك وكذلك مطار العاصمة الجديدة، كما يقام به جامعات دولية متمثلة في الجامعة السويدية والجامعة البريطانية والجامعة الروسية.

تم توفير كل الخدمات الأساسية بالحي السابع، من محطة كهرباء وخط لمد الغاز الطبيعي، إلى توفر شبكة طرق تسهل الوصول إلى أي مكان بالعاصمة، كما تم توفير كافة الخدمات الترفيهية المتمثلة في المساحات الخضراء المنتشرة في كل أنحاء الحي، والبحيرات الصناعية ذات التصاميم المتميزة، والكثير من الحدائق والنوادي الرياضية، هذا بجانب توفر الخدمات الطبية والأمنية وغيرها من الخدمات التي تجعل من R7 واحد من أفضل أحياء العاصمة.

تعرف الآن على أحدث كمبوندات التجمع الخامس من شركة نيو بلان العقارية، كمبوند امارا القاهرة الجديدة بالتقسيط على أطول فترة سداد بدون مقدم.

أفضل كمبوندات منطقة الحي السابع R7:

  • كمبوند سيناريو
  • كاسيل لاند مارك.
  • دي جويا 3 العاصمة.
  • كمبوند اتيكا.
  • كمبوند سين 7 العاصمة.

كمبوند سيناريو

كمبوند سيناريو العاصمة الادارية هو أحد أهم المُجمعات السكنية المنفذة في العاصمة بمنطقة R7 القطعة A2، حيث يبرز حقيقة الفخامة المعاصرة بكل تفاصيله، فهو مشيد على مساحة 39 فدان، تأتي الطبيعة الساحرة أغلب ما فيها. حيث تتراوح نسبة البناء فيها فقط إلى 20%، مما يتيح لك خضرة ومياه واسعة تحيط بكل ركن.

ما يميز سيناريو أكثر من مجرد موقعه المتميز، هو التصميم المعماري الفاخر الذي يبحث عنه الجميع، كما يتسم بتنوع الوحدات، حيث يمكنك الاختيار من بين شقق، شقق فندقية، دوبلكس، أو بنتهاوس، مع مساحات تتراوح بين 132 متر مربع و463 متر مربع، لتلبية كل احتياجاتك بأسعار تبدأ من 11500 جنيه مصري للمتر.

يضم الكمبوند الخدمات المتكاملة التي قد تحتاجها لحياة مليئة بالرفاهية والراحة، من حمامات السباحة إلى النوادي الرياضية ومناطق اللعب للأطفال، ووصولاً إلى المراكز التجارية والمناطق الترفيهية، مع خدمات أمنية مستمرة على مدار الساعة.

ومع خطط سداد ميسرة تصل إلى 10 سنوات وبداية من 0% مقدم، تجعل سيناريو فرصة حقيقية للاستثمار والعيش في قلب العاصمة الإدارية بكل راحة واطمئنان.

كاسيل لاند مارك Castle Landmark

كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية

يقع كمبوند كاسيل لاند مارك في الحي السابع R7 بالعاصمة الإدارية في القطعة A1، بالقرب من النهر الأخضر والمطار الدولي، وكذلك يقع بالقرب من أهم الطرق والمحاور الرئيسية ومنها طريق العين السخنة والطريق الدائري.

يقع الكمبوند على مساحة كبيرة بلغت 41.5 فدان، ويتمتع بتصاميم معمارية غاية في الروعة، حيث جاءت على مستوى عالي من الفخامة والرقي، وبالرغم من المساحة الكبيرة للكمبوند إلا أن الوحدات السكنية احتلت النسبة الأقل من المساحة الكلية، بينما تركت باقي المساحة للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية واللاند سكيب.

كما ساعد المساحة الكبيرة على توفير كافة المرافق والخدمات التي توفر كل سبل الراحة والرفاهية لقاطني الكمبوند، وقد تنوعت الخدمات ما بين خدمات أساسية من أعمال صيانة دورية وغيرها.

تتنوع الوحدات بالكمبوند ما بين شقق، وتاون هاوس، ودوبلكس وبنتهاوس، جميعها بمساحات متعددة، ومع أنظمة دفع مرنة وتسهيلات تصل حتى 10 سنوات.

دي جويا 3 De Joya 3 New Cairo

كمبوند دي جويا 3 العاصمة الجديدة

يعد كمبوند دي جويا 3 من أرقى كمبوندات الحي السابع R7 بالعاصمة الإدارية، وتحديدا بمنطقة E1، ويقع على أهم المحاور الرئيسية وهو محور محمد بن زايد والذي من خلاله تستطيع الوصول لمختلف أحياء العاصمة.

الكمبوند من تنفيذ شركة تاج مصر للتطوير العقاري، وهي شركة كبيرة لها مكانتها الرائدة في سوق العقارات، وطرحت الشركة أسعار تنافسية للغاية مع الكثير من التسهيلات في السداد والتي تبدأ بمقدم 5% وقسط حتى 10 سنوات.

تتنوع الخدمات المتوفرة ما بين أمن وحراسة، وخدمات طبية وترفيهية وغيرها، كذلك تتمتع كل الوحدات السكنية بإطلالات ساحرة على المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية.

اتيكا العاصمة الجديدة Atika New Cairo

اتيكا العاصمة الجديدة Atika New Cairo

من أفضل المشاريع السكنية الموجودة في الحي السابع R7 وتحديدا في القطعة G1، ويتمتع الكمبوند بقربه من أهم المعالم الموجودة بالمنطقة ومنها النهر الأخضر والحديقة المركزية، يتميز الكمبوند بتصاميمه العصرية التي جاءت على الطراز اليوناني، وتم تخصيص مساحة 35 فدان لإقامة المشروع.

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند اتيكا العاصمة ما بين شقق ودوبلكس وبنتهاوس، بمساحات متعددة تبدأ من 160 متر مربع حتى 280 متر مربع، ويتوفر في الكمبوند الكثير من المرافق والخدمات المتمثلة في جراجات خاصة للسيارات، ومول تجاري يضم الكثير من المحال التجارية وأشهر البراندات العالمية، والأمن والحراسة على مدار اليوم.

سين 7 العاصمة الجديدة Ccene 7 New Capital

سين 7 العاصمة الجديدة Ccene 7 New Capital

يتميز كمبوند سين 7 الجديدة بموقعه المميز في الحي السكني السابع R7، وتحديدا بالقطعة G2، ليصبح بهذا الموقع قريب من القصر الرئاسي، والحي الحكومي، والحي الدبلوماسي.

يقع الكمبوند على مساحة كبيرة بلغت 40 فدان، انقسمت هذه المساحة بين المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية وبين الوحدات السكنية بطريقة متناغمة في منظر جمالي بديع.

تتنوع الوحدات به ما بين شقق ودوبلكس بمساحات تبدأ من 116 متر مربع وتصل حتى 230 متر مربع، وجميعها تتمتع بإطلالات ساحرة، مع توفر الكثير من الخدمات التي تعمل على راحة العملاء سواء كانت خدمات رياضية أو ترفيهية أو أمنية.

الكمبوند من تنفيذ شركة أكام للتطوير العقاري، وقد حرصت الشركة على توفير كل سبل الرفاهية لقاطني الكمبوند، مع توفير باقة متنوعة من أنظمة الدفع بمقدم يبدأ من 10% وقسط حى 10 سنوات.

معلومات عن الحي السكني الثامن R8:

الحي السكني الثامن بالعاصمة

يقع الحي الثامن ضمن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد من المناطق الحيوية التي اهتمت شركات القطاع الخاص بتنفيذ مشاريعهم بها، نظرا لموقع R8 المميز بالقرب من الحي الحكومي والنهر الأخضر أحد أبرز المعالم الموجودة بالعاصمة الإدارية، كما يعد الحي الأقرب لمطار العاصمة الدولي.

تتميز المنطقة R8 بكونها ذات ارتفاع عن سطح البحر مقارنة بباقي الأحياء الأخرى، وهذا يجعله يتمتع بإطلالات متفردة وهواء نقي، يقع الحي على مساحة 2,500 فدان، 20 % فقط من المساحة الكلية تم تخصيصها للمباني، بينما تركت باقي المساحة للمساحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

يتمتع الحي السكني الثامن بتوفر كافة المرافق والخدمات التي تجعل منه واحدا من أبرز أحياء العاصمة الإدارية، فما بين الخدمات الأساسية والترفيهية والرياضية والدينية التي تجعل منه منطقة متكاملة العناصر، وبين تنوع المشاريع السكنية والتجارية الضخمة به التي تثقل من أهميته، وكذلك تنوع الوحدات السكنية به ما بين شقق وفلل مستقلة وتاون هاوس وتوين هاوس كي يناسب مختف رغبات العملاء.

أفضل كمبوندات منطقة الحي الثامن R8:

مينوركا العاصمة الجديدة Menorca New Cairo

مينوركا العاصمة الجديدة Menorca New Cairo

يتمتع كمبوند مينوركا بموقع استراتيجي في الحي الثامن R8، وتحديدا في بلوك L4، بالقرب من أشهر المحاور الموجودة بالمنطقة وهو محور محد بن زايد والذي من خلالا يمكن الوصول لمختلف أحياء العاصمة.

تم تصميم الكمبوند على أحدث الطرز العالمية والتي جاءت على درجة كبيرة من الفخامة والرقي في أدق التفاصيل، على مساحة بلغت 17 فدان، تنوعت فيه الوحدات السكنية ما بين شقق ودوبلكس وبنتهاوس بمساحات تبدأ من 115 متر مربع.

يضم كمبوند مينوركا العاصمة الإدارية الجديدة مساحات خضراء شاسعة، مع عدد من حمامات السباعة المتنوعة، وجيم ومول تجاري، بالإضافة للخدمات الطبية التي توفر أفضل رعاية صحية، كل هذا وأكثر في مكان تم تأمينه بالكامل.

رامتان العاصمة الإدارية Ramtan New Cairo

رامتان العاصمة الإدارية Ramtan New Cairo

يعد كمبوند رامتان من أرقى المشاريع التي تم تنفيذها في قلب العاصمة الإدارية، وتحديدا في الحي السكني الثامن R8 في القطعة H1، ويتمتع المشروع بإطلالة مباشرة على قصر الرئاسة ومبنى البرلمان.

الكمبوند هو أحد مشاريع شركة الناغي للمقاولات والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال العقارات، وقد زودت الشركة الكمبوند بكل عناصر الرفاهية التي ينشدها الكثيرون، ليصبح رامتان العاصمة الاختيار الأمثل لك.

تتنوع الوحدات السكنية ما بين شقق وفلل مستقلة بمساحات متنوعة، جميعها تتميز بإطلالة ساحرة على المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية المنتشرة في كل انحاء الكمبوند مما يوفر عنصري الهدوء والخصوصية.

الكمبوند جاء على الطراز الأوروبي وكذلك الديكورات الداخلية، مما يعطي طابع الحداثة والعصرية، مع توفر البحيرات الصناعية ذات التصاميم الخلابة.

اناكاجي العاصمة الإدارية Anakaji New Cairo

اناكاجي العاصمة الإدارية Anakaji New Cairo

ينفرد كمبوند اناكاجي العاصمة الإدارية الجديدة بتصاميمه التي جاءت على الطراز النوبي الذي يضفي أجواء من السحر والدفء والبهجة، وتتميز التصاميم بالبساطة والعصرية في آن واحد، لتجعل من لكمبوند واحد من المشاريع التي لها طابع فريد ومميز عن بقية المشاريع الأخرى.

يتمتع الكمبوند بموقع هام وحيوي بالمنطقة R8، وتحديدا في القطعة (1-4)، وهذا الموقع جعله يقع بالقرب من النهر الأخضر ومركز الخدمات والحي الدبلوماسي، هذا بجانب اقترابه من أهم الطرق والمحاور الرئيسية التي تسهل الوصول منه وإليه.

يقع كمبوند اناكاجي على مساحة بلغت 20 فدان، تستحوذ المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية النسبة الأكبر من المساحة الكلية، بينما بلغت نسبة المباني والإنشاءات 19% من المساحة الكلية، مما يوفر الخصوصية والهدوء والاستجمام، ويعطي الوحدات السكنية إطلالات خلابة.

فلوريا العاصمة الجديدة Floria New Cairo

فلوريا العاصمة الجديدة Floria New Cairo

أحد مشاريع شركة فور سيزون جروب للتطوير العقاري، يتميز بموقعه الاستراتيجي في الحي السكني الثامن R8 وتحديدا بالقطعة L1 أرقى المناطق بالعاصمة، وهذا يقربه من الكثير من المعالم الهامة ومنها حي السفارات ومطار العاصمة الإدارية، وأرض المعارض.

يتميز فلوريا ريزيدنس العاصمة الإدارية بمساحته الكبيرة التي تبلغ 23 فدان، بتصاميم معمارية غاية في الروعة، ووحدات سكنية متنوعة ما بين شقق واستديوهات ودوبلكس بمساحات متنوعة، وإطلالات ساحرة على المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية.

يتمتع الكمبوند بتوفر كل سبل الراحة والرفاهية وذلك من خلال كم المرافق والخدمات التي يحتوي عليها، والمتمثلة في المطاعغم والكافيهات، وكذلك المراكز التجارية والخدمات الطبية والأمنية وغيرها، مع باقة متميزة من أنظمة الدفع والسداد والتسهسلات التي تصل حتى 10 سنوات.

أبرز الاختلافات بين الحي السكني السابع R7 والحي السكني الثامن R8

بعد تناول أهم المعلومات وأبرز المميزات التي يتمتع بها كل من الحي R7 و R8 وأفضل الكمبوندات التي تم تنفيذها بهم، يتلخص أهم الفروق بينهما فيما يلي:

  • تبلغ مساحة R7 الحي السكني السابع 1500 فدان، بينما R8 مساحتها 2500 فدان، وبهذا تعد منطقة الحي الثامن الأكبر من حيث المساحة.
  • تربط منطقة R7 بين كل الخدمات الموجودة بالعاصمة الإدارية، فهي تعد الأقرب إلى الطريق الدائري الإقليمي وفندق الماسة وكذلك الأقرب إلى منطقة Expo City، بينما تتميز منطقة R8 بأنها تقع على تبة منسوب الأرض بها أعلى من الأحياء المجاورة، وتعد الأقرب للحي الدبلوماسي.
  • جميع الأراضي في منطقة R7 تم تخصيصها للشركات المطورة، بينما R8 لم يتم تخصيص جميع المناطق بها بعد.
  • الحي السابع يضم 3 جامعات وهما الجامعة البريطانية والجامعة السويدية والروسية، بينما R8 تضم جامعتين فقط.

بينما يتشابه الحي R8 والحي R7 في قربهما من حي السفارات والنهر الأخضر، وكذلك يتوفر بهما جميع المرافق والخدمات الدينية والترفيهية والتعليمية وغيرها من الخدمات الهامة.

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار