شركة مدينة نصر | استكمالا لمسيرتها تتحول إلى “مدينة مصر”

blog

أعلنت شركة مدينة نصر سابقا “MNHD” عن نيتها في إجراء تعديلات على علامتها التجارية في الفترة المقبلة، وكذلك تنوي تغيير اسمها، وذلك خلال فعاليات حفل سحور الشركة، وكشف عن هذه الأنباء المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

كشف المهندس عبد الله سلام عن شكل العلامة التجارية التي تنوي الشركة تنفيذها، وهي عبارة عن شكل المنصة بمدينة نصر والنصب التذكاري، كما أنها تعتزم على تغيير اسمها من شركة “مدينة نصر” إلى شركة “مدينة مصر” وذلك استكمالا لمشوارها في الإنشاءات، فلن تتوقف فقط عند الهدف الذي أُسست من أجله.

تم تأسيس شركة مدينة نصر  العقارية عام 1959 بهدف تطوير 40 مليون متر مربع من مساحة مدينة نصر الإجمالية للمدينة والمناطق المجاورة لها، وبالفعل استطاعت الشركة تحقيق الهدف، وبعد مرور 64 سنة من التأسيس قررت الشركة فك حصار نفسها من مدينة نصر والتوسع في الدولة كلها.

وبعد تنفيذ هذا القرار سوف تتحول الشركة”مدينة مصر العقارية” من شركة إسكان وتعمير مملوكة للدولة فقط إلى شركة ذات حصص مال عام وأخرى تابعة للقطاع الخاص، حيث أن الشركة تمتلك من الخبرة والتاريخ ما يؤهلها لهذا التحول الكبير.

صورة لتعاقد شركة مدينة نصر مع شركة الحاذق.

أرباح شركة مدينة  نصر سابقا العقارية خلال عام 2022

حققت الشركة “مدينة نصر سابقا” 12.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية، وذلك بعد بيع ما يزيد عن 3 آلاف وحدة عقارية في مشروعاتها، كما حققت 5.2 مليار جنيه إيرادات، بينما بلغت قيمة صافي الأرباح البيعية للشركة 747 مليون جنيه.

أثبتت الإحصائيات الخاصة بالشركة ارتفاع قيمة إيراداتها خلال عام 2022 ووصولها إلى 5.33 مليار جنيه، مقابل قيمة إيراداتها عام 2021 والتي بلغت 2.23 مليار جنيه، كما أن رأسمال شركة مدينة نصر سابقا بلغ 2.135 مليار جنيه.

تعاقدات شركة مدينة نصر العقارية سابقا

تعتمد الشركة على شراكاتها في تنفيذ مشروعاتها الضخمة، والتي تتميز بالتكامل والشمولية، وتعقد تعاونات مع كبرى المؤسسات الهندسية والمعمارية وغيرها من المؤسسات التي تساعدها على تقديم مشروعات استثنائية، ومن أهم التعاقدات التي قامت بها الشركة التالي:

  • شراكتها مع Dino Activations

تعاقدت الشركة لجلب Cirque du Soleil العرض المتميز “OVO” لأول مرة لمصر، والتي تمت إقامتها في ي مجمع القاعات الداخلية باستاد القاهرة في الفترة من 8 إلى 18 مارس 2023.

وتعتبر شركة Dino Activations واحدة من كبرى الشركات الرائدة في مجال تطوير المجتمعات العمرانية في مصر والشرق الأوسط، وتعد الشركة وكالة إبداعية حائزة على جوائز متخصصة في تنشيط العلامات التجارية والمعارض والعروض والفعاليات.

  • شراكتها مع شركة الهندسة المعمارية Benoy

عقدت الشركة  “مدينة نصر سابقا ” شركة مع شركة الهندسة المعمارية Benoy، بهدف تنفيذ تصميمات مشروعاتها، وهي من كبرى الشركات الهندسية المعترف بها دوليا.

  • شراكتها مع شركة الحاذق

وقعت شركة مدينة نصر سابقا مذكرة تفاهم مع شركة الحاذق للإنشاءات والتعمير، وذلك للقيام بالأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع شاليا – مرحلة في كمبوند تاج سيتي – وهي واحدة من كبرى شركات الإنشاءات في مصر والشرق الأوسط.

  • شراكتها مع شركة كونستركشن آند ديزاين

تعاونت الشركة مع شركة كونستركشن آند ديزاين والمعروفة أيضا باسم “كونستك” للقيام بالأعمال الإنشائية في مشروعها الجديد راي سراي القاهرة الجديدة.

  • شراكتها مع شركة الاستشارات الهندسية ECG

تعاقدت الشركة مع شركة الاستشارات الهندسية “ECG” لتنفيذ مرحلة تافال من كمبوند سراي القاهرة الجديدة، وبلغت قيمة التعاقدات 2.4 مليار جنيه، وبلغ قيمة تعاقدات كمبوند سراي فقط 430 مليون جنيه، وهي من كبرى شركات تطوير البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط.

  • شراكتها مع شركة جاما

تعاقدت مع شركة جاما لتنفيذ أحدث النظم الإدارية في كمبوند سراي القاهرة الجديدة.

  • شراكتها مع مجموعة هيرمس المالية

وقعت الشركة مع مجموعة هيرمس المالية إتفاقية بيع وإعادة تأجير، وذلك عام 2021، وبلغ قيمة التعاقد حوالي 750 مليون جنيه.

تعتبر الشراكات التي تقوم بها الشركة من أهم المميزات التي تتمتع بها الشركة، حيث أنها تزيد من مصداقيتها وتزيد من قاعدة عملائها، كما أنها تقدم مشروعات استثمارية على أحدث الطرز والتصميمات العالمية، وتوفر للعملاء والمستثمرين الوحدات التي يرغبون في الحصول عليها بأسعار معقولة.

أسئلة قد تبحث عنها …

من هو مدير شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير؟

رجل الأعمال المصرى عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي للشركة.

ماهي أهم مشروعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير سابقا ؟

كمبوند سراي القاهرة الجديدة، وكمبوند تاج سيتي بمراحلهم.

لماذا تستثمر مع شركة مدينة نصر العقارية؟

تتميز مشروعات شركة مدينة نصر سابقا العقارية بكونها من أنجح المشروعات التي تنفذ على الأراضي المصرية، وتتمتع بالتنوع في أنواع الوحدات، وتصميماتها ومساحاتها، والأسعار ممتازة.

ما قيمة أرباح شركة مدينة نصر العقارية سابقا عام 2022؟

بلغت قيمة صافي الأرباح البيعية للشركة 747 مليون جنيه.

 

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار