developer

شركة حسن علام للتطوير العقاري

عدد المشاريع

3

شركة حسن علام للتطوير العقاري واحدة من الشركات التي تمتلك مكانة ريادية كبيرة في السوق العقاري المصري لما تمتلكه من خبرة كبيرة في هذا السوق والتي تتجاوز 85 عاما من الأعمال العمرانية في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1936 عن طريق شيخ المقاولون الراحل حسن علام.

شركة حسن علام للتطوير العقاري واحدة من مجموعة شركات حسن علام القابضة والتي تعد واحدة من أكبر الشركات المملوكة للقطاع الخاص في مصر، مع أكثر من 85 عامًا من الخبرة والكفاءة في مجالات الهندسة والمشتريات والبناء ومواد البناء والمرافق، تحت قيادة أكثر من 34000 موظف ومهندس يتسمون بالموهبة والحيوية، إلى أن تجاوزت أعمال البناء للشركة حاليًا 55 مليار جنيه مصري.

مشروعات شركة حسن علام للتطوير العقاري

هاب تاون حسن علام

قدمت الشركة مشروع هاب تاون في أفضل الأماكن الحيوية في مدينة المستقبل، ويحتوي الكمبوند على شقق سكنية  ووحدات دوبلكس وبنتهاوس وفيلات مستقلة وتاون هاوس بمساحات تبدأ من 115 متر مربع، ويمكنك التقسيط على 9 سنوات بمقدم يبدأ من 5% فقط حجز وتعاقد.

كمبوند سوان ليك القاهرة الجديدة

عملت الشركة على تنفيذ كمبوند سوان ليك في التجمع الأول، على مساحة 107 فدانا، ووفرت وحدات متنوعة ما بين الشقق الفاخرة، والتاون هاوس والتوين هاوس والفلل المستقلة، بمساحات تبدأ من 93 متر مربع، ويمكنك التقسيط على 9 سنوات.

سوان ليك الساحل الشمالي

قدمت شركة حسن علام العقارية منتجع سوان ليك الساحل الشمالي على مساحة 208 فدانا، ويضم المنتجع وحدات متنوعة ما بين الفلل والتوين هاوس والشقق المميزة بمساحات تبدأ من 100 متر مربع، ويمكنك التقسيط على فترة تصل إلى 8 سنوات، بمقدم حجز وتعاقد يبلغ 5% فقط من قيمة الوحدة.

هيكل شركة حسن علام العقارية

تمتلك شركة حسن علام للتطوير العقاري هيكل إداري مميز حيث يوفر خط أعمال خاص لكل نشاط، من أجل المحافظة على قدرتها في تيسير هذا الكم الكبير من الشركات والتي يعد أبرزها شركة حسن علام للمقاولات وحسن علام للإنشاءات.

خط أعمال الهندسة والبناء

يعتبر قسم الهندسة والبناء هو القسم المسؤول عن الهندسة والمشتريات في المجموعة، والذي يتواجد من خلال الفرع الرائد حسن علام للإنشاءات، والذي يعد أحد أهم الأجزاء المملوكة لقطاع الشركة في مصر، وواحد من الأقدم في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تتركز أعماله على المشاريع الكبيرة والمعقدة تقنيًا مثل محطات الطاقة والعقارات السكنية والتجارية الراقية ومرافق معالجة المياه والصرف الصحي والمصانع الصناعية والبتروكيماوية، فضلاً عن الطرق والجسور.

خط أعمال مقاولات السعودية

واحدة من الشركات التي تمتلكها شركة حسن علام للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، وهي المسؤولة عن أعمال الهندسة والبناء والمشتريات في تلك المنطقة.

خط أعمال مقاولات الجزائر

أحد أكبر الشركات التي توفر خدمات الهندسة والمشتريات والبناء في دولة الجزائر، التي تعود ملكيتها إلى شركة حسن علام للتطوير العقاري.

خط أعمال التقنيات

هي الجزء المسؤول عن عمليات المقاولات الكهروميكانيكية والتكنولوجيا المبتكرة داخل شركة حسن علام للمقاولات، فضلاً عن الحلول المتكاملة للنظام والأمن ومناولة الأمتعة ومراكز البيانات.

خط أعمال الطرق والجسور

يعد القسم المسؤول عن تسليم مشاريع البنية التحتية الوطنية للحكومات الإقليمية، وهي واحدة من الشركات الموجودة تحت مظلة حسن علام للإنشاءات.

خط أعمال التجارة والهندسة

يختص خط الأعمال هذا في توفير الخدمات التجارية والاستشارية المتكاملة، بداية من تحديد مصادر المنتجات والشراء، مرورا بعمليات الشحن والتخزين وصولا بعمليات التسليم ومتابعة تحليل الخدمة.

خطوط أعمال أخرى

تمتلك شركة حسن علام للتطوير العقاري العديد من خطوط الأعمال الأخرى التي تعمل في كافة مجالات الأعمال العمرانية، ومنها:

  • PGESCo.
  • Bioworks AG.
  • Intech.
  • Jinet.
  • 3S للخرسانة الجاهزة.
  • H. A للمنتجات الخرسانية.
  • شركة الأنابيب الوطنية.
  • H. A الهياكل الفولاذية.
  • حسن علام للأخشاب.
  • الأعمال الهندسية المتخصصة CORE.
  • مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.
  • معالجة وتحلية المياه.

تاريخ شركة حسن علام للتطوير العقاري

يبدأ تاريخ شركة حسن علام للمقاولات منذ عام 1936، وهو التاريخ الذي نشأت فيه الشركة بشكل رسمي بعد أن نجح حسن علام من تكوين مجموعة مقاولات صغيرة غير رسمية، والتي استمرت أعمالها منذ أن هاجر حسن علام إلى القاهرة عام 1923 عندما كان يبلغ من العمر 19 عام.

أول عقد كبير لشركة حسن علام للإنشاءات

وقعت شركة حسن علام للمقاولات أول عقودها الكبيرة في عام 1938 عندما أصيب الملك فاروق في حادث سيارة على طريق الإسماعيلية، وتم نقله للعلاج في منشأة طبية صغيرة في قرية القصاصين، وقد أمر الملك فاروق حينها ببناء مستشفى كبيرة في تلك المنطقة نتيجة لذلك الحادث.

وبهذه الطريقة استطاعت حسن علام للإنشاءات الحصول على أولى عقودها الكبيرة، ثم توالت العقود الضخمة مثل مستشفى مِبارا في بورسعيد، ومحطة كهرباء في دمنهور، وأول مصفاة نفط مصرية في السويس، من ثم بدأت الشركة في التنافس الحقيقي مع العبد باشا وأحمد بكير وعلي إبراهيم باشا أكبر مقاولي هذه الفترة، إلى أن أصبحت الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال البناء في البلاد في نهاية المطاف مع شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان.

التكيف مع التغيير السياسي على مر السنين

على مدار السنين كانت شركة حسن علام للتطوير العقاري هي المطور العقاري الأول لمختلف الحكومات، لما تنعم به من قوة واستقرار كبيرين يؤهلاها للمحافظة على مدى كفاءة مشاريعها العقارية، وقد برزت هذه الكفاءة أثناء أهم التغيرات السياسية على مر السنين، وأهمهم:

بعد ثورة 1952:

تعد أحد أبرز فترات ازدهار الشركة، حيث استمرت شركة حسن علام للمقاولات في مواصلة النجاحات أن طريق تنفيذ العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق الإسماعيلية – العريش، والسويس – مرسى علم، والإسكندرية – مرسى مطروح، كما عملت الشركة أيضا في تلك الفترة على كثير من المشاريع الأخرى ومن أبرزهم كاتدرائية ومسجد في بورسعيد، فضلا عن بناء مجتمع جديد للشعب النوبي.

عام 1961:

في هذا العام صدر قرار تأميم شركة حسن علام للإنشاءات لتصبح شركة النصر للمقاولات، وقد جاء هذا القرار بموجب السياسات الجديدة للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقد فقد حسن علام ملكية الشركة في هذا الوقت وأصبح مديرا عاما لها.

عام 1975:

اتبع الرئيس أنور السادات سياسات جديدة للانفتاح انتهجتها الحكومة، وقد استفاد منها حسن علام عن طريق تأسيس شركته الثانية – أبناء حسن علام بعد فترة وجيزة، حيث قدمت شركة حسن علام للتطوير العقاري عرضًا من أجل بناء شبكة صرف صحي كبيرة في مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية.

تصفية المشاريع


Arrow Up
واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار