أفضل قري الساحل الشمالي واسعارها

blog

داخل قرى الساحل الشمالي يعد واحد من أجمل السواحل الموجودة بالعالم وهو أجمل سواحل مصر أيضا، وعند الحديث عن الساحل الشمالي نجد أنه ينقسم إلى الساحل الشمالي القديم والساحل الشمالي الجديد، وهناك فرق بينهما.

يعد الساحل الشمالي من أفضل الأماكن التي يمكن الإستثمار فيها لأنها منطقة تتميز بالمناخ المعتدل والتربة الرملية الجميلة وبالطبع فإن السبب الأهم هو وقوع الساحل على أجمل بحار مصر وهو البحر المتوسط، بالإضافة إلى ذلك فإن الساحل الشمالي يضم مشروعات على أروع الخلجان مثل قرى سيدى عبد الرحمن وخليك رأس الحكمة، ويوجد بالساحل الشمالي أجمل وأروع القري السياحية التي سنقوم بعرضها في هذا الموضوع.

الساحل الشمالي القديم

كما ذكرنا مسبقا أن الساحل الشمالي يتطرق إلى الساحل الشمالي القديم والساحل الشمالي الجديد فإن، الساحل الشمالي القديم يمتد من الكيلو 21 إلى الكيلو 105 ويضم بداخله مدينة مارينا الشهيرة، ولكن الساحل القديم لا يلاقي إقبالا الساحل الشمالي الجديد، مثل الإقبال على أفضل قرى سيدي حنيش على الشواطئ الخلابة، وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها أن مياهه ليست نقية تماما كما أن الشواطئ به تحتوي على أمواج عنيفة بعض الشئ وحالة المياة بها غير مستقرة مما يترتب عليه أن السباحة في مياه غير آمنة.

الساحل الشمالي الجديد

النصف الثاني من الساحل الشمالي هو الساحل الشمالي الجديد والذى يمتد ما بين الكيلو 120 مارا بمرسي مطروح، الطبيعة بالساحل الشمالي الجديد خلابة للغاية وذلك لأن المياه به نقية للغاية وكلما زاد الإقتراب من مرسي مطروح تلاحظ زيادة نقاء الماء إلى أن تصبح المياه كريستالية وذلك يرجع إلى كونها منطقة خلجان ونتيجة لذلك فإن الأمواج بهذه الشواطئ تتميز بالهدوء التام وحالة المياه مستقرة للغاية مما يمكنك من السباحة بشكل آمن تماما، وتعد العلمين من أفضل المدن الجديدة، وتعد أفضل قرى العلمين الجديدة من أهم الوجهات في الساحل الشمالي.

ومن الجدير بالذكر أن الرمال على شواطئ الساحل الشمالي الجديد رمال بيضاء، وكل هذه المميزات بالساحل الشمالي الجديد جعلته إحدى المناطق التي يتصارع عليها المستثمرين لإقامة القرى السياحية بها، وهذه الرغبة في الإستثمار بهذه المنطقة زاد بعد بناء طريق الفوكا الذي ربط بين الساحل وباقي المدن المجاورة مثل مدينة القاهرة مما جعل الوصول الي القري السياحية أسهل وأسرع ولا يستغرق مدة زمنية طويلة.

خلجان الساحل الشمالي الجديد

هناك خليجيين من أروع وأجمل الخلجان الموجودة بمصر يقع هذان الخليجيين في الساحل الشمالى الجديد وهما:-

  • خليج سيدى عبد الرحمن: وهذا الخليج يمتد طوله من الكيلو 120 إلى الكيلو 155 وأهم ما يتميز به هذا الخليج هو المياه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء الجميلة.
  • خليج رأس الحكمه: وهو واحد من أشهر الخلجان ليس بمصر فقط وإنما على مستوى العالم ويرجع ذلك إلى تصنيفه العالمي الذي وضعه بالمرتبة الثالثة من حيث أجمل الشواطئ بالعالم،  ويمتد طول خليج رأس الحكمة من الكيلو 130 إلى الكيلو 230.

القرى السياحية بالساحل الشمالي

  • قرية سيدى عبد الرحمن

قرية سيدى عبد الرحمن هي إحدى القرى الواقعة داخل الجزء الشمالي من مصر مطلة بذلك على البحر الأبيض المتوسط، وهذا الموقع الذي تتميز به قرية سيدى عبد الرحمن جعلها الممر الرئيسي ومركز ٱستراحة العابرين بين مدينتى الإسكندرية ومرسي مطروح وواحة سيوة أيضا، وقرية سيدى عبد الرحمن هي قرية صغيرة للغاية ولكن بالرغم من صغر حجمها إلا أنها سوف تصبح ضمن عداد المدن الراقية والمهمة للغاية مستقبلا وذلك لما بها من مشاريع إستثمارية ضخمة في كثير من المجالات وفي المجال السياحي على وجه الخصوص.

تقع قرية سيدى عبد الرحمن ضمن القرى التابعة لمدينة العلمين داخل محافظة مرسي مطروح بجمهورية مصر العربية، وتصنف هذه القرية ضمن القري الساحلية وتباعدها عن مدينة الإسكندرية لمسافة تقدر بحوالي 132 كم إلى الغرب منها، وتبعد بذلك عن مدينة العلمين مسافة تقدر 30 كم في الاتجاه الغربي منها أيضا، أما المسافة التى تبعدها عن مرسي مطروح فهي 190 كم في الاتجاه الشرقي منها.

يعمل معظم سكان هذه القرية بمجال السياحة لما يتواجد بها من مشاريع سياحية كثيرة ولما يتوارد إليها من سائحين كثر لمشاهدة المعالم السياحية المتواجدة بداخلها، أما الأقلية من السكان فيعملون في مجال الزراعة لما يتواجد في هذه القرية من المزارع الاي يزرع بها شجر الزيتون والنخيل والشعير والتين لمناسبة المناخ بها لزراعة هذه النباتات.

تضم قرية سيدي عبد الرحمن أفضل قرى الساحل الشمالي الكثير من المعالم والمنشآت التي تشكل جذبا كبيرا للسياح، مثال على ذلك آثار الحرب العالمية الثانية من مقابر الإيطاليين والألمان الموجودة بالقرب من هذه القرية بالإضافة إلى المعالم الطبيعية الموجودة بها والتي تشكل جذبا كثيرا للسياح منها شاطئ سيدي عبد الرحمن الذي يتميز برماله البيضاء التي تشبه حبات السكر وخليج سيدي عبد الرحمن الذي يعد واحد من أشهر المعالم الطبيعية للسياحة بمصر وذلك لما يتمتع به من منظر خلاب وساحر ويقصده الكثير من الزوار.

وتنظم الدولة إليه العديد من الرحلات في وجود كل تلك المعالم الرائعة أقيمت العديد من المنتجعات السياحية والسكنية بقرية سيدى عبد الرحمن قبل رجال الأعمال ذات الجنسية الإماراتية والمعروف عنهم أنهم متميزون في مجال العقارات السياحية ما جعل كثير من السواح الأجانب يتواكب إلى تلك القرية.

يمكنك الاطلاع على دليل مشروعات الساحل الشمالي الكامل واختيار الأنسب لك.

أشهر قرى الساحل الشمالي الجديد

  • بو ايلاند الساحل الشمالي

قرية بو ايلاند الساحل الشمالي السياحية هي أول القرى السياحية بالساحل الشمالي الجديد وتتميز بموقع رائع حيث تطل هذه القرية على خليج سيدي عبد الرحمن، وقد بنيت هذه القرية بتصميم حديث للغاية وعلى أحدث طراز عالمي، وتتميز قرية بو ايلاند الساحل الشمالى بأنها القرية الوحيدة التي تعتمد على الإلكتريك ترام في التجول بداخلها بسهولة وبسرعة، وذلك لأن هذه القرية تعمل علي الحفاظ علي الهواء بداخلها نقي تماما.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القرية تعد بمثابة مدينة سكنية كاملة الخدمات ويتوفر بها جميع المرافق التي تضمن حياة سكنية رائعة خاصة لوجود جامعة خاصة بداخلها بالتعاون مع جامعة بسنغافورة، تحتوي هذه القرية على الكثير من الشواطئ الخاصة وذلك للحفاظ علي الخصوصية بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه القرية على الكثير من الوجهات السياحية مثل حمامات السباحة المغطاة للسيدات بالإضافة إلى ذلك تحتوي على الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال وتوفر أيضا الخدمات الطبية لعملائها وهي أول من إستخدم الكرستال لاجونز في جميع أنحاء القرية وتوفير خدمات أمنية على مدار اليوم بالتعاون مع شركة للأمن.

  • وايت باى الساحل الشمالي

تتميز قرية وايت باى الساحل الشمالي بموقع رائع وذلك يرجع إلى أنها تطل على خليج رأس الحكمة ذات المياه الزرقاء الرائعة والرمال البيضاء الجميلة فالجو داخل هذه القرية السياحية يتميز بالهدوء، وتم بناء هذه القرية على ست مصاطب عالية وذلك لكي تصبح جميع الوحدات السكنية مطلة على البحر بشكل مباشر وتصمم هذه الوحدات السكنية على أن تتزود بتقنية سمارت هوم من حيث فرش الوحدات السكنية بأثاث ألترا مودرن مما يترتب عليه جعل هذه القرية واحدة من أهم القرى السياحية بالساحل الشمالى .

عدد الوحدات السكنية بهذه القرية قليل بعض الشئ أما باقي مساحة القرية فهو مستغل كحدائق ومساحات خضراء واسعة وتضم هذه القرية مولات ذات جودة عالية وفنادق تقدم خدمة من 4 الي 5 نجوم للضيوف سواء من العرب أو الأجانب وتقدم هذه القرية خدمات شاطئية والعاب مائية أيضا.

  • قرية چيفرا الساحل الشمالي

تطل قرية چيفرا الساحل الشمالي أيضا على خليج رأس الحكمة وأهم ما تتميز به هذه القرية هي مساحتها الكبيرة فهي واحدة من أكبر القري السياحية مساحة وتحتوي أيضا علي ممشى بطول القرية بأكملها وذلك لكي يتمكن الزوار من رؤية معالم هذه القرية وسحرها خلال سيرهم بهذا الممشي وتحتوي هذه القرية أيضا علي البحيرات ذات المياه الكرستالية، كل هذه المظاهر الطبيعية الخلابة تعطي لسكان هذه القرية كثير من الرفاهية والاسترخاء.

تصنيف القرى السياحية بالساحل الشمالي وفقا للسعر:

تختلف أسعار الوحدات السكنية داخل قري الساحل الشمالي وكذلك أنظمة الدفع من قرية لأخري وهي كالتالي:-

  • قرية بو ايلاند

تبدأ أسعار الوحدات السكنية داخل هذه القرية من 187.753جنيه وذلك للشاليهات و4.434.469جنيه للفيلات.

  • قرية چيفرا الساحل الشمالي

تبدأ أسعار الوحدات السكنية داخل هذه القرية من 1.880.000جنيه للشاليهات و3.160.000جنيه للفيلات.

  • قرية وايت باى الساحل الشمالي

تتنوع الوحدات السكنية داخل هذه القرية من شاليهات وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس أما عن أسعارها فتبدأ أسعار هذه الوحدات ذات التجهيزات الكاملة من مليون ونصف تقريبا.

مما سبق يتضح أن الساحل الشمالي يضم الكثير من القري السياحية الرائعة والتي تشكل أماكن إسترخاء وترفيه بالنسبة للزائرين المصريين أو العرب أو حتى الأجانب وأن أهم القري السياحية الموجودة بالساحل الشمالي هي قرية سيدي عبد الرحمن المتميزة الموقع و المحتوية على الكثير من المعالم التي تجذب الزائرين إليها.

كما أن الساحل الشمالي يحتوي على قرى سياحية أخري تتمتع أيضا بالكثير من المنشآت الترفيهية والشواطئ وأماكن الاستجمام والفنادق والمرفقات الأخرى مثال على هذه القرى، قرية چيفرا الساحل الشمالي، قرية وايت باى الساحل الشمالي، قرية بو ايلاند، وهذه القري السياحية تحتوي علي منشآت سكنية متنوعة من فيلات وشاليهات وفنادق تختلف أسعار الوحدات بها من قرية لأخرى

مقالات ذات صلة


واتساب اتصل بنا ارسال رسالة
×
للحجز أو الاستفسار